كرسي على شكل “امرأة سوداء” يفتح النار على صديقة مالك “تشيلسي”

كرسي على شكل “امرأة سوداء” يفتح النار على صديقة مالك “تشيلسي”
المصدر: إرم - (خاص) من وداد الرنامي

نشرت المدونة الروسية “BURO24/7” صورة لصديقة الملياردير الروسي “رومان ابراموفيتش”، وهي تجلس على كرسي على شكل امرأة سوداء، فتسبب ذلك في زوبعة من الانتقادات على رأسها اتهامها بالعنصرية.

الروسية “داشا زوكوفا” صديقة مالك نادي “تشيلسي” اللندني، ورئيسة تحرير مجلة “غاراج”، وجدت نفسها فجأة تحت نيران الصحافة البريطانية ومتصفحي انترنيت بسبب صورة نشرت على المدونة الروسية BURO24/7.

الصورة تمثل “داشا زوكوفا” جالسة فوق كرسي على شكل إمرأة سوداء شبه عارية، وبالإضافة إلى الطابع العنصري الذي توحي به، تم نشرها يوم 20 كانون الثاني/يناير وهو تاريخ إحياء ذكرى “مارتان لوثر كينغ” بطل الكفاح ضد التمييز العنصري في الولايات المتحدة، أسباب كافية لشن هجوم عنيف على صاحبة الصورة والموقع الذي نشرها.

وأوردت صحيفة “ذو غارديان” أن الموقع قام بتاطير صورة “داشا” بدون الكرسي، وقدم اعتذارا جاء فيه: “Buro 24/7 يعارض بشكل قاطع كل فكر يدعو إلى العنصرية أو الاضطهاد أو الاهانة بكافة أشكالها (…) إننا ننظر لهذا الكرسي في سياق فني بحث، ونعتذر من كل قرائنا الذين أحسوا بالإهانة من عرض هذه الصور.”

كما ذكرت الصحيفة نفسها أن المعنية بالأمر دافعت عن نفسها في بيان رسمي جاء فيه: “هذه الصورة التي نشرت خارج سياقها تماما، هي عمل فني تم إبداعه خصيصاً كتعليق على سياسة الأنواع والأعراق، وأنها تعتذر من كل من تسببت له هذه الصورة في أية إهانة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث