آرسنال يهزم فولهام ومانشستر سيتي يفوز على كارديف سيتي

لندن – حافظ نادي آرسنال على صدارته بعدما نجح في تحقيق الفوز على غريمه فولهام وبهدفين مقابل لاشيء، في المباراة التي جرت بينهما على أرضية ملعب الإمارات في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل أهداف آرسنال كازورلا في الدقائق 57 و62.

وبدأ شوط المباراة الأول بهجوم قوي من آرسنال في الدقيقة الثالثة لعبة ثلاثية رائعة بين كازورلا وويلشر إلى قدم أوزيل الذي لعبها فوراً باتجاه المرمى لكن الدفاع أبعدها على خط المرمى تقريباً، ليعاود أرسنال الهجوم بعدها ويسدد غابري كرة مرت بجانب القائم.

واندفع فولها في الشوط الثاني باتجاه مرمى آرسنال، مما أعطى شعوراً مغشوشاً بأنه قد يفاجئ رجال فينغر في ملعبهم لكن كازورلا ورفاقه استعادوا زمام المبادرة وبدؤوا بشن الهجمات بشكل منظم وجميل وكان أول نتائج هذا التنظيم هدف مميز من سانتي كازورلا إثر عمل جماعي رائع بدأه هو وأنهاه هو عبر ويلشر وأوزيل ليعلن تقدم آرسنال بهدف.

ولم ينتظر كازورلا كثيراً بعد الهدف إذ أضاف الثاني بعد كرة مرفوعة من أوزيل أبعدها الدفاع، فجاءت مقشرة إلى النجم الإسباني الذي سددها ماكرة محرزاً هدفاً ثانياً في الدقيقة 62 من الشوط الثاني ليؤكد فوز آرسنال المستحق .

حاول فولهام بشكل يائس العودة إلى المباراة، لكن آرسنال أحكم سيطرته عليها ومنعهم من الوصول حتى للمرمى فاضطروا للتسديد البعيد الذي كان بلا فاعلية، بالإضافة لبعض المحاولات اليائسة لتنتهي المباراة بفوز الغانرز أبقاهم في صدارة الدوري.

ورفع آرسنال رصيده إلى 51 نقطة في الصدارة، بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي الذي فاز على كارديف سيتي 4-2 على ملعب الإتحاد في مانشستر.

وتعادل سندرلاند مع ساوثامبتون 2-2، وفاز كريستال بالاس على ستوك سيتي 1-0، ونوريتش سيتي على هال سيتي 1-0، وخسر وست هام يونايتد على أرضه أمام نيوكاسل يونايتد 1-3.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث