4 فائزين.. وخاسر كبير في “بوكسينج داي” الدوري الانجليزي

4 فائزين.. وخاسر كبير في “بوكسينج داي” الدوري الانجليزي
المصدر: القاهرة ـ إبراهيم السيد

قبل أن ينطلق النصف الثاني من الدوري الانجليزي الممتاز “بريميرليغ” الأربعاء بعدة مواجهات نارية، أسفرت جولتي البوكسينج داي التي أقيمتا قبل عدة أيام عن تغييرات كبيرة في جدول المسابقة الأعظم في العالم.

كالعادة كانت النظرة أولاً إلى صدارة المسابقة والمراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا حيث الصراع الكبير بين 6 فرق هي الأقوى في بريطانيا.

ليفربول دخل الجولتين الأخيرتين من الدور الأول متصدراً للمسابقة بـ36 نقطة متساوياً مع آرسنال، صدارة طالما دأب على اقتسامها مع الجانرز منذ انطلاق البرميرليغ في آب/أغسطس إلا أن الأمور تغيرت كثيراً في ديسمبر/كانون الأول الحاسم.

في الجولتين الأخيرتين من الدور الاول أو ما يسمى “البوكسنج دايز” انقلبت الأمور رأساً على عقب، حيث جاءت النتائج كالاتي:

ـ ليفربول.. فقد ليفربول الصدارة وعاد للمركز السادس بـ36 نقطة بعد أن خسر مباراتين متتاليتين أمام مانشستر سيتي وتشيلسي خارج أرضه.

ـ آرسنال.. استعاد الصدارة من جديد بعدما حقق فوزين على ويستهام ونيوكاسيل، وضع نفسه على القمة بـ42 نقطة منفرداً.

ـ تشيلسي.. ختم الدور الأول كما ينبغي بفوزين متتاليين وصعوه في المركز الثالث بـ40 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن الجانرز المتصدرين.

ـ مانشستر سيتي.. واصل صعوده المثير في الأشهر الثلاثة الأخيرة واحتل المركز الثاني بـ41 نقطة حينما وحصد نقاط البوكسنيج دايز كاملة “6 من 6”.

ـ مانشستر يونايتد.. فعلها رجال ديفيد مويس ونجوا من فخ المباراتين الأخيرتين ليضعوا أنفسهم بين رابحي نهاية العام بفوزين على هال سيتي ونوريتش سيتي.

يقولون في انجلترا أن كانون الأول/ديسمبر يكون حاسماً في تحديد بطل البريميرليغ إلا أنه هذه المرة عقد المنافسة تماماً مما يعني أن اننا لن نعرف البطل قبل آخر أيام المسابقة المثيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث