غوارديولا يطالب بتغيير قوانين كرة القدم

غوارديولا يطالب بتغيير قوانين كرة القدم
المصدر: إرم -(خاص) من نور الدي ميفراني

طالب بيب غوارديولا الإتحاد الدولي لكرة القدم بتغيير قوانين كرة القدم معبرا عن أمنيته أن يطول التعديل التغييرات ويسمح بإجراء أكثر من ثلاث خلال المباراة الواحدة، ليحصل كل فريق على فرص أفضل لتعديل صفوفه، خاصة وأن بعض اللاعبين يمرون بتوقيتات سيئة في توقيت واحد، ولكن إجراء أكثر من 3 تغييرات قد يسهم في تعديل الموقف فنياً.

وصرح الإسباني غوارديولا، مدرب فريق بايرن ميونيخ الألماني، أنه تأثر بنشأته في مدينة برشلونة، والفكر الكروي الذي يطغي على المدينة، علاوة على تأثره بثلاث مدربين من خارج أسبانيا، ساهموا في تكوين شخصيته كمدرب و استفاد من خبراتهم ليصل للمستوى الذي عليه الآن في مستوى التدريب .

وتحدث غوارديولا خلال مشاركته في مؤتمر دبي الرياضي الدولي قائلا :” ولدت في برشلونة، وهي ذات طبيعة كروية خاصة، وتأثرت بهذه النشأة كثيرا، علاوة على تعاملي مع ثلاث مدربين كان لهم أثر كبير في زرع بذرة التدريب داخلي، أحدهما كان أرجنتينيا يمثل مدرسة أمريكا اللاتينية، وآخرين يمثلا المدرسة الأوروبية في التدريب أحدهما من إيطاليا والآخر من ألمانيا.

ويعتبر الإسباني غوارديولا من أبرز المدربين في العالم في السنوات الستة الماضية و نجح في حصد 14 لقبا خلال 4 سنوات فقط مع برشلونة الأسباني، وساهم في صنع أفضل تشكيلة في تاريخ، وكان أصغر مدرب يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين وكأس العالم للأندية و السوبر الأوروبي، كما توج بلقبين مع فريق بايرن ميونيخ في ستة أشهر من توليه المسؤولية وهما السوبر الأوروبي و كأس العالم للأندية .

وشرح غوارديولا أسلوب التدريب في كل فريق قائلا : ” مهما تغير الفكر التدريبي سواء بالنسبة للاعبين أو المدرب، إلا أن كل نادي يحاول الحفاظ على أسلوبه المميز على مر السنين.”

وأضاف: ” طريقة لعب أي فريق مرتبطة بإمكانات وقدرات اللاعبين الموجودين في صفوفه .” نافيا أن تتشابه طريقة اللعب في كل فريق في إشارة لكل من تحدث عن نقل المدرب الإسباني لطريقة التيكي تاكا من برشلونة لميونيخ .

وأكد غوارديولا أن تدريب اللاعبين “النجوم” أسهل كثيرا من تدريب اللاعبين العاديين ذلك لأن النجوم يساعدون الفريق على تحقيق الفوز بشتى الطرق وبوازع شخصي بدون تدخلات خارجية، معترفا أنه لولا اللاعبين النجوم الذين ساهموا في تحقيق الفوز ، ما كان أرتقي شأن كثير من المدربين، الذي يعد أحدهم.

وذكر المدرب الإسباني الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي وصفه باللاعب العبقري و أهم لاعب دربه و كان سببا في فوزه بكل الألقاب، معتبرا أنه لاعب استثنائي و لن يتكرر في عالم كرة القدم بسرعة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث