فينغر يثير جدلًا حول مستقبله مع آرسنال.. ومظاهرات لإجبار سانشيز على الرحيل

فينغر يثير جدلًا حول مستقبله مع آرسنال.. ومظاهرات لإجبار سانشيز على الرحيل

كشف آرسين فينغر المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي لكرة القدم اليوم الجمعة أن كل الاحتمالات قائمة بشأن مستقبله مع النادي، لكنه أكد استمراره في العمل كمدرب ، ولم يستبعد الانتقال لتدريب فريق آخر في الموسم المقبل.

وأُثيرت التكهنات بشكل كبير حول مستقبل فينغر بعد الهزيمة الثقيلة التي مُني بها الفريق أمام مضيفه بايرن ميونخ الألماني 1 / 5 مساء الأربعاء في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث تزايدت الضغوط على المدرب الفرنسي.

ومع ذلك، بدا فينغر متماسكًا خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم للحديث عن المباراة المقررة أمام ساتون يونايتد مساء الاثنين في دور الستة عشر من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وعن الانتقادات التي طالته والحديث حول مستقبله، قال فينغر: “أعرف أن الإعلام يحب هذا النوع من المؤتمرات الصحفية، ولكن المهم الآن هو التركيز على المباراة المقبلة.. يمكننا تحليل ما حدث بموضوعية وبحث ما يمكننا تقديمه.. الآن علينا إعادة الثقة للفريق، وبحث الطريقة التي يفترض علينا الردّ بها.”

وأضاف :”اعتدت على هذه الأقاويل، فأنا هنا منذ 20 عامًا، وأنا في منصب عام ويجب أن أتقبل هذه الأمور، فالجميع لديهم الحق في إبداء آرائهم”، وأضاف بشأن موعد حسم مستقبله: “إذا قلت في أذار/مارس أو نيسان/أبريل ، فهذا لأنني لا أعرف حقًا، لا أريد التعليق بهذا الشأن، ومستقبلي ليس مهمًا، بل المهم هو الفريق ونادي أرسنال.”

وتابع :”علينا التركيز على المشكلات الحقيقية، وعلى الطريقة التي يؤدي بها الفريق وليس مستقبلي، ولكن أيا كان ما سيحدث، سأستمر في عملي كمدرب خلال الموسم المقبل، سواء  هنا أو مع فريق آخر”.

وأضاف: “كانت لدي العديد من الفرص للتدريب بفرق أخرى، ولكن اهتمامي كان منصبًا على هذا النادي ومستقبله، ومن المهم أن يظل (الفريق) بأيد أمينة.”

وتحدث فينغر أيضا عن الهزيمة أمام بايرن قائلًا: “كنا في وضع جيد خلال الشوط الأول (الذي انتهى بالتعادل 1 / 1) ، بعدها ساءت الأمور بالنسبة لنا، حيث افتقدنا كوشيلني وشعرت أننا فقدنا التنظيم وأصاب الارتباك صفوفنا، وعندما تأخرنا 1 / 3 ، تأثر لاعبون ذهنيًا”.

وخرج آلاف التشيليون في مظاهرات للمطالبة برحيل أليكسيس سانشيز عن آرسنال، وعدم تمديد تعاقده مع النادي اللندني.

ويبدو مستقبل سانشيز مع آرسنال غامضًا، حيث ربط اللاعب بقاءه بتأهل الفريق لدوري أبطال أوروبا والنتائج.

وارتبط اسم سانشيز مؤخرًا بالعودة لبرشلونة أو الانتقال إلى يوفنتوس أو انتر ميلان الإيطاليين.