دروغبا ينتقم من صحيفة “ديلي ميل”

دروغبا ينتقم من صحيفة “ديلي ميل”
المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

انتقم الإيفواري ديدييه دروغبا هداف تشيلسي الإنجليزي السابق من صحيفة “ديلي ميل” البريطانية التي اتهمت مؤسسته الخيرية بالفساد والتربح.

وكانت الصحيفة الشهيرة قد نشرت في ابريل/ نيسان الماضي تقريرا مفصلا عن المؤسسة الخيرية التي أنشأها نجم تشيلسي السابق لخدمة أبناء قارة افريقيا عن طريق جمع أموال التبرعات من بريطانيا ودول أوروبية أخرى لصالح مؤسسته الخيرية.

وقالت الصحيفة إن ما يذهب للمؤسسة أقل من واحد بالمئة مما يتم جمعه من تبرعات بواسطة دروغبا من مؤسسات وهيئات ولاعبين بريطانيين مشاهير لصالح المؤسسة التي تتخذ من كوت ديفوار مقرا لها.

وأضافت الصحيفة في تقريرها في أبريل الماضي “ما يذهب لأطفال أفريقيا عن طريق مؤسسة دروغبا أقل من 1% مما يتم جمعه من تبرعات من العائلة المالكة ورجال الأعمال واللاعبين المشاهير والذي تجاوز 1.7 مليون جنيه استرليني، لكن ما تم إيصاله إلى المؤسسة الخيرية في كوت ديفوار بلغ 14115 جنيها فقط”.

وجمع دروغبا تبرعات من جماهير تشيلسي وكذلك لاعبيه السابقين وعلى رأسهم فرانك لامبارد لبناء مستشفى ومساعدة الأطفال الفقراء في كوت ديفوار.

وفور نشر هذا التقرير رد دروغبا بعنف على “ديلي ميل” واتهمها بأنها تحاول أن توقف الناس عن مساعدة الآخرين في العالم.

ونشر قائد كوت ديفوار السابق ردا عنيفا على ما نشرته “ديلي ميل” قبل شهور عبر صفحته على موقع “فيسبوك”.

وجاء في الرد “لجنة التحقيق التي تم تفوضيها بالتحقيق في مزاعم “ديلي ميل” على مدار سبعة شهور أثبتت أنه لا توجد أموال يُساء التصرف فيها من قبل مؤسستي ولا يوجد بها أي مخالفات مالية ولا غش أو فساد.

ويسرني ذلك لأنه هو ما ذكرته في البداية وهو أن مزاعم “ديلي ميل” في أبريل الماضي كانت خاطئة تماما. لقد كلفت المحامي الخاص بي بمقاضاة الصحيفة ومطالبتها بنشر اعتذار ودفع تعويض يدفع بالكامل لصالح المؤسسة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث