4 أسباب تجعل آرسنال أفضل دون أوزيل

4 أسباب تجعل آرسنال أفضل دون أوزيل
المصدر: إرم ـ رابح العربي

إلتحق الألماني مسعود أوزيل بآرسنال الانجليزي مقابل 42 مليون جنيه استرليني وهو حاليا خارج الحسابات بسبب الإصابة التي تعرض لها على مستوى الركبة ليزيد من متاعب المدرب أرسن فينجر لافتقاده أيضا آرون رامسي.

نستعرض في هذا التقرير الأسباب تجعل أرسنال أفضل في ظل حضور أوزيل وأسوأ في ظل غيابه.

نسبة الفوز أكبر في غيابه

مما لا شك فيه أن أرسنال سيكون في أفضل أحواله مع أوزيل، خاصة أن نادي العاصمة كان سجل العديد من الأهداف في ظل حضوره، غير أن نسبة الفوز لم تتجاوز 56.2 لكن في المقابل تصل إلى 61.5 بدونه.

أوزيل سيء في صناعة اللعب

حين لعب أوزيل في منصب صانع ألعاب ضد مانشستر سيتي وتشيلسي وبوروسيا دورتموند، ظهر بأسوأ أداء على الرغم من الصعب انتقاد الألماني حين يلعب في منصبه الأصلي، حيث وم يجد فينجر حلا لاستبدال أوزير بلاعب آخر ضد تشيلسي بعد كفاحه فوق المستطيل الأخضر ، وأمام هذه الوضعية فما على زملائه اللاعبين أن يسيرون خلال التحديات المقبلة وأهمها أمام مانشستر يونايد وليفربول ودورتموند.

آرسنال يفتقر لعقل مدبر

صنف أوزيل ضمن أحسن اللاعبين الممرين في موسم 2013 – 2014 في أول تجربة له في دوري البريمرليج متفوقا على ديفيد فيا وخوان ماتا، وأرسنال ليس أرسنال الحقيقي من دونه.

فريق المدفعجية لم يظهر بوجه طيب حين تعرض أوزير لإصابة ضد بايرن ميونيخ، لاسيما أن العديد من اللاعبين يفتقرون لعقل مدبر كالذي يملكه الألماني عندما يحل بمنطقة العمليات.

يفتقد في المواجهات الكبيرة

مثلما يُفتقد أوزيل في المواجهات الكبرى خاصة على الجناح فإن فعاليته ضد الأندية الانجليزية في البريمرليج تركت فراغا كبيرا، وإذا كان لتشامبرلاين والكوت القدرة على تعقيد مهمة المدافعين فإنها لا تضاهي قدرات أوزيل.

ومما لاشك فيه أن داني ويلبيك وأليكسيس سانشيز سيفتقدان لخدمات المايسترو مسعود أوزيل مثل افتقده كريستيانو رونالدو في ريال مدريد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث