بالصور.. 8 مجرمين في ملاعب أوروبا

بالصور.. 8 مجرمين في ملاعب أوروبا

تزخر الملاعب الأوروبية وبطولاتها القوية لكرة القدم بالمواهب و النجوم و الفرجة الرائعة و تحضى بالمتابعة القياسية عالميا مما يجعل لاعبيها نموذجا للشباب الأوروبي والعالمي ، لكنها تضم أيضا مجموعة من النجوم و اللاعبين الذي يشتهرون بالسلوك السيئ و الخشن و بعضهم يطلق عليه لفظ السفاح أو المجرم .

و نستعرض في هذا التقرير أبرز السفاحين و أصحاب السلوك المشين بتصريحاتهم النارية أو سلوكهم السيئ خارج الملاعب و اخترناهم بسبب لعبهم لفرق كبرى و عالمية كان من المفروض أن يشكل الانتماء لها سببا في أن يكون اللاعب نموذجا للأخلاق و الالتزام داخل الملعب و خارجه .

1- البرتغالي بيبي سفاح في قلعة زعيم أوروبا

اشتهر المدافع البرتغالي بتدخلاته الخشنة و القوية أمام كل نجوم العالم ، فلم يتوانى في ركل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مرارا و ضرب بشكل متعمد عدة لاعبين و طرد عدة مرات ، لكن رغم ذلك يعتبر من أفضل المدافعين في العالم لقدرته الكبيرة على التصدي للمهاجمين و إجادته اللعب في عدة مراكز .

2- سيرجيو بوسكيتش ممثل في قلعة برشلونة

اشتهر متوسط ميدان برشلونة الدولي الإسباني سيرجيو بوسكيتش بالتمثيل لإيهام الحكام بالأخطاء و طرد المنافسين وكان سببا في طرد الجلاد البرتغالي بيبي دون سبب في كلاسيكو سابقا ، كما قام مرات بالاعتداء على اللاعبين و أفلت من العقاب .

3- لويس سواريز الهداف العضاض

يقضي نجم برشلونة الجديد و مهاجم الأوروغواي لويس سواريز عقوبة الإيقاف 4 أشهر بسبب عضه للمدافع الإيطالي كيليني خلال نهائيات كأس العالم السابقة و هي بالمناسبة ليست فعلته الأولى فقد سبق له عض عدة مدافعين في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى لقب بمصاص الدماء ، كما تلفظ بكلمات عنصرية ضد الفرنسي باتريك إيفرا .

4- ماريو بالوتيلي المشاغب الدائم

يعتبر نجم ليفربول الحالي المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي من أبرز المواهب في العالم و لكنه لم يستطع أن يستقر في أي نادي رغم سنة الصغير 24 سنة لعب المهاجم في 4 أندية كبيرة وهي أنتر ميلانو و أسي ميلان و مانشستر سيتي و حاليا ليفربول و السبب بسيط كونه يعتبر من المشاغبين و محبي المشاكل و الخلاف مع المدربين و السهرات الماجنة .

5- زلاتان إبراهيموفيتش مغرور باري سان جرمان

يعتبر المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من أحسن المهاجمين في العالم حيث غالبا ما يسجل بطريقة رائعة أهدافه لتبقى ماركة مسجله بإسمه ، لكن غروره دفعه أحيانا لتصريحات سيئة كانت أبرزها أنه قال لصحفي ” أنت تتحدث مع الإله “ّ و هو التصريح الذي جلب عليه نقمة العديد من محبيه .

6- الهولندي أنخل دي يونغ مطرود نهائي كأس العالم 2014

أحد أشهر السفاحين في تاريخ هولندا التي اشتهرت بتقديمها كرة راقية و جميلة و شاملة ، لكن مدافع أسي ميلان الحالي اشتهر بطرده في نهائي مونديال 2010 أمام إسبانيا بعد حركة عنيفة على الإسباني تشابي ألونسو ، كما لا يتوانى في التدخل بعنف أمام كل المهاجمين .

7- جون تيري عنصري الملاعب الإنجليزية

تلقى المدافع الدولي الإنجليزي السابق و عميد فريق تشيلسي عدة انتقادات بسبب عنصريته الكبيرة و تلفظه بكلمات ضد لاعبي البشرة السوداء و كانت أبرزها ضد أنطوان فيرديناند لاعب كوينز بارك رونجيرس و رغم تبرئته من طرف القضاء ، لكن الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم عاقبه بشدة و طرد من منتخب الأسود الثلاث .

8- البرازيلي داني ألفيس مثير المشاكل في الكلاسيكو الإسباني

لم يتردد المدافع الأيمن البرازيلي داني ألفيس لاعب برشلونة في إثارة المشاكل مع الغريم ريال مدريد كلما اقترب الكلاسيكو ، بل شكل الحدث بتصريحاته المثيرة و جدله الدائم مع البرتغالي جوزي مورينيو حين كان مدربا للفريق الملكي ، ضدا على كل المطالب في إسبانيا بجعل الكلاسيكو فرصة للاحتفال بكرة القدم بذل التوتر و العصبية .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث