البلجيكي فيرمايلن يقترب من برشلونة

البلجيكي فيرمايلن يقترب من برشلونة

لندن- تحدثت وسائل إعلام بريطانية، الجمعة، عن أن المدافع البلجيكي، توماس فيرمايلن، سينتقل من آرسنال إلى برشلونة الإسباني مقابل 15 مليون جنيه استرليني، مشيرة إلى أنه سيُعلن عن الصفقة خلال الساعات القليلة المقبلة.

وسبق لمدرب آرسنال، الفرنسي ارسين فينغر، أن ألمح إلى اهتمام الغريم المحلي مانشستر يونايتد، بخدمات مدافعه البلجيكي، إضافة إلى عدد من الأندية الأخرى.

ويبدو أن النادي اللندني فضل التخلي عن اللاعب البالغ من العمر 28 عاما لصالح فريق غير منافس في الدوري الممتاز، مقفلا الباب أمام “الشياطين الحمر” ومدربهم الجديد، الهولندي لويس فان غال، الذي رفض إجراء صفقة تبادل يتخلى بموجبها عن المكسيكي خافيير هرنانديز، وكريس سمولينغ بحسب وسائل الإعلام البريطانية.

وأشار فينغر، الخميس 7 آب/ أغسطس الجاري، في مؤتمر صحافي، إلى أن ناديه تلقى عدة عروض بشأن فيرمايلن، قائد “المدفعجية” الذي فقد مكانه في التشكيلة الأساسية الموسم الماضي.

وقال فينغر ردا على سؤال حول هوية الأندية المهتمة بقلب الدفاع البلجيكي: “لا يمكنني إطلاعكم على ذلك، لكنكم ستعلمون بالأمر قريبا”، مضيفا حول ما إذا كان يونايتد من بين هذه الفرق، قائلا: “أعتقد أن هناك احتمالا بوجوده ضمن المجموعة المهتمة باللاعب”.

ورفض المدرب الفرنسي التطرق إلى المبلغ الذي يطالب به آرسنال من أجل التخلي عن فيرمايلن، لكن وسائل الإعلام المحلية قدرته بحوالي 19 مليون يورو.

وتابع: “قلت منذ بداية تحضيرات ما قبل الموسم إن هناك إمكانية لرحيل توماس عنا، لأنه يريد أن يلعب.. تمتع بسلوك مذهل لكنه في موقع حيث من الصعب الوقوف في وجهه إذا وجد أمامه فرصة مثيرة للاهتمام”.

وفي حال انضم مدافع أياكس امستردام الهولندي السابق إلى برشلونة، سيلتحق بعدد من الوافدين الجدد إلى النادي الكاتالوني، على رأسهم الأوروغوياني لويس سواريز، والكرواتي ايفان راكيتيتش، والحارس الألماني مارك-اندري تير شتيغن، والفرنسي جيريمي ماتيو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث