نادي من كوسوفو يعرض 1500 جنيه لضم سواريز

نادي من كوسوفو يعرض 1500 جنيه لضم سواريز
المصدر: لندن- من نورالدين ميفراني وأحمد نبيل

ذكرت تقارير إعلامية بريطانية أن نجم فريق برشلونة ومنتخب شيلي أليكسس سونشيز أصبح قريبا من الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما قرر الفريق الكتلاني التخلي عن لاعبه في حال تلقيه عرضا مهما.

وقالت صحيفة “ميرور” إن برشلونة عرض اللاعب على فريق ليفربول ضمن صفقة الأوروغوياني لويس سواريز وحدد ثمنه بـ30 مليون جنيه استرليني، بينما حدد فريق ليفربول ثمن مهاجمه بـ80 مليون جنيه.

وبينت الصحيفة أن المفاوضات بين برشلونة وليفربول تضمنت انتقال نجم منتخب شيلي كجزء من صفقة سواريز لكن الفريق الكتلاني يعتبر المبلغ الذي يطلبه الفريق الإنجليزي في لاعبه مبالغ فيه خصوصا بعد قرار التوقيف الصادر ضده من طرف الاتحاد الدولي.

ودخل فريق أرسنال على الخط وقدم عرضا لفريق برشلونة بقيمة 32 مليون يورو لضم سونشيز، مستفيدا من رغبة اللاعب الذي يفضل الانتقال إلى لندن.

وفي المقابل، عرض نادي “هايفاليا” في الدوري الكوسوفي الممتاز على سواريز الانتقال إليه على سبيل الإعارة خلال فترة إيقافه.

ويأتي هذا العرض من كوسوفو باعتبارها غير معترف بها كدولة مستقلة في الاتحاد الدولي حتى الآن، وبالتالي لا تسري العقوبة على هذا الاتحاد البلقاني.

وقالت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية إن مدير نادي “هايفاليا”، تشافيت باكولي، أعلن أن ناديه مستعد لدفع 1500 جنيه استرليني أسبوعيا لسواريز، وقال في هذا الصدد: “هذا أقصى ما نستطيع أن نقدمه له، وعرضنا 30 ألف جنيه استرليني لنادي ليفربول”.

وتابع باكولي قائلاً: “قد يبدو الأمر سخيفا بالنسبة لـ”سواريز” ولكن هذا أقصى ما نستطيع القيام به، وإذا كانت لديه الرغبة بالمجيء واللعب معنا، سنرحب به بطبيعة الحال فنحن لسنا أعضاء في الفيفا لنمنعه، وسيكون الأمر مثاليا بالنسبة له”.

وأعلن الاتحاد الدولي “فيفا” إيقاف سواريز 9 مباريات و4 أشهر عن الأنشطة الكروية ومنعه من دخول الملاعب في هذه الفترة مع غرامة 100 ألف فرنك سويسري، بسبب قيامه بِعّض مدافع إيطاليا جورجيو كييليني ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة للمونديال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث