مانشستر سيتي يوسع أعماله لليابان

مانشستر سيتي يوسع أعماله لليابان

لندن – اشترى مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم حصة في النادي الياباني يوكوهاما مارينورز ليوسع صلاته مع أندية أخرى حول العالم.

وسبق لمانشستر سيتي المملوك للشيخ منصور بن زايد آل نهيان شراء ملبورن هارت الأسترالي ويعمل لتدشين نادي نيويورك سيتي لكرة القدم الموسم المقبل في إطار توسيع الأعمال التجارية خارج معقله في شمال إنكلترا.

وقال فيران سوريانو الرئيس التنفيذي للسيتي في بيان الثلاثاء: “نشعر بالسعادة لقدرتنا على لعب دور في الاستثمار ومواصلة النجاح المستمر لفريق مارينورز”.

وسيمتلك السيتي حصة تقل عن 20 بالمئة في النادي الياباني الذي يرتبط منذ فترة طويلة بعلاقة شراكة مع شركة نيسان لصناعة السيارات وهي أكبر داعميه.

وسيقدم مانشستر سيتي الدعم في جوانب مثل أساليب التدريب والقيادة والرعاية الطبية لمارينورز الذي لم يحرز لقب الدوري الياباني منذ 2004، وفي المقابل سيحصل على إيرادات إضافية وعلى فرصة لتعزيز شعاره في اليابان.

ووصفت الصفقة بأنها أول استثمار أجنبي مهم في فريق بالدوري الياباني.

وقال كارلوس غضن رئيس نيسان ومديرها التنفيذي: “مارينورز ناد ممتاز لكرة القدم ولديه تراث غني تطور بالتعاون مع نيسان”.

ونال مانشستر سيتي لقب الدوري الإنكليزي هذا الشهر للمرة الثانية في ثلاثة مواسم لكنه عوقب بغرامة مالية كبيرة وبقرار بتقليص تشكيلته لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل لعدم الالتزام بالقواعد المالية للاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

ويعلن النادي إنه في طريقه لتحقيق أرباح الموسم المقبل بعدما اعتمد لسنوات على مئات الملايين من الجنيهات الأسترلينية التي ضخها الشيخ منصور لإنشاء فريق قادر على المنافسة على أعلى مستوى في أوروبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث