ريال مدريد أغنى أندية العالم

ريال مدريد أغنى أندية العالم
المصدر: إرم - (خاص) من أحمد نبيل

اعتلى قطبا إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة صدارة أغنى أندية العالم لأول مرة منذ أن بدأت مجلة “فوربس” إصدار قائمة الأندية الأعلى دخلاً في العالم.

واحتل النادي الملكي المركز الأول في القائمة للعام الثاني على التوالي، بقيمة 2.472 بليون يورو بزيادة نسبتها 4% عن العام الماضي، بينما جاء نادي برشلونة في المركز الثاني بعوائد سنوية بلغت 2.3 بليون بزيادة بلغت 23% عن العام الماضي عندما احتل المركز الثالث خلف مانشستر يونايتد الإنكليزي.

مانشستر يونايتد الذي كان متصدراً القائمة لسنوات قبل أن يزيحه عنها ريال مدريد العام الماضي، تراجع للمركز الثالث هذا العام بقيمة 2.02 بليون يورو، وفقاً لصحيفة “ماركا” الإسبانية الشهيرة.

وكان ريال مدريد قد فقط فرصته عملياً في التتويج بلقب الليغا بعد تعادله مساء الأربعاء مع بلد الوليد بهدف لكل فريق، لينحصر اللقب بين أتلتيكو مدريد المتصدر وبرشلونة الثاني.

وجاء في باقي المراكز من الرابع وحتى العاشرة في قائمة “فوربس” لأغنى أندية العام هذا العام أندية: بايرن ميونيخ وآرسنال وتشيلسي ومانشستر سيتي وميلان ويوفنتوس وليفربول على الترتيب.

أما تصنيف اللاعبين الأعلى دخلاً وفقاً للمجلة ذاتها، فقد تصدره البرتغالي كريستيانو رونالدو بمبلغ 53 مليون يورو سنوياً جمعها من راتبه السنوي وعائدات الإعلانات، وجاء في المركز الثاني الأرجنتيني ليونيل ميسي بمبلغ 47 مليون يورو وفقاً لتصنيف المجلة الشهيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث