يايا توريه أفضل لاعب إفريقي في 2013

يايا توريه أفضل لاعب إفريقي في 2013
المصدر: الرباط- (خاص) من نور الدين ميفراني

اختارت هيئة الإذاعة البريطانية ” بي بي سي ” متوسط ميدان مانشستر سيتي الإيفواري يايا توريه أفضل لاعب إفريقي لعام 2013، بعد الاستفتاء السنوي الذي يتوج سنويا اللاعب الأفضل في إفريقيا .

وتقدم توريه على الغابوني بيير أوبانيانغ مهاجم بروسيا دورتموند والثنائي النيجيري فيكتور موزيس وجون أوبي ميكيل ومهاجم بوركينا فاصو بيتروبا .

وكان الخماسي قد تأهل للمرحلة النهائية بعد استفتاء أولي ، علما أن الإيفواري يايا توريه كان ضمن الخماسي في السنوات الخمس الأخيرة لكنه لم يفز باللقب سوى هذه العام، وكان قد خسره العام الماضي أمام الزامبي كريستوفر ماتونغو .

و قال يايا توريه بعد فوزه بالجائزة: “إنه شيء رائع أن أفوز باللقب، وأعتقد أن هذا العام شهد تواجد لاعبين أفارقة من مستوى عالي جدا مثل أوبانيانغ وبيتروبا وميكيل وموزيس وسالمون كالو وجيرفينيو ، وأعتقد أيضا أن كرة القدم الإفريقية تتطور وكم إفريقي سعيد بذلك .”

ولعب توريه في موناكو الفرنسي موسم 2006-2007 قبل الرحيل لبرشلونة الإسباني حيث قضى 3 مواسم 2007-2010 وانتقل لمانشستر سيتي الذي يعتبر أبرز نجومه واختير ضمن لائحة 23 لاعبا المرشحين للفوز بالكرة الذهبية وهو الإفريقي الوحيد .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث