فان جال يحدد ملامح استعدادات هولندا لكأس العالم

فان جال يحدد ملامح استعدادات هولندا لكأس العالم

أمستردام- أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، أن مدرب المنتخب الوطني لويس فان جال سيقود مجموعة من اللاعبين المنتمين لأندية محلية في معسكر تدريبي الشهر المقبل، في بداية الإعداد لنهائيات كأس العالم.

وقال مدير الفريق، هانز يورتسما “إن فان جال سيبدأ العمل في السابع من ايار/ مايو في هويندرلو مع أفضل اللاعبين في الدوري الهولندي، إضافة لعدد من لاعبي فريق تحت 21 عاما الذي سيستعد لتصفيات بطولة أوروبا لهذه الفئة العمرية”.

وسيقود فان جال، الذي سيعلن أول مجموعة من اللاعبين لتشكيلته في الثاني من أيار/ مايو، ثلاثة معسكرات يستمر كل منها ثلاثة أيام..

ويتوقع المدرب صاحب الخبرة الواسعة، أن ينضم لاعبوه المنتمون لأندية خارج هولندا للفريق اعتبارا من المعسكر الثاني، حيث سيستعد للعب ضد الإكوادور في مباراة ودية بأمستردام في 17 أيار/ مايو.

وبدءا من 20 أيار/ مايو، سيقضي منتخب هولندا سبعة أيام في لاجوس البرتغالية بتشكيلة مكتملة من حيث المبدأ، باستثناء احتمال غياب الجناح ارن روبن الذي لا يزال فريقه بايرن ميونيخ يشارك في دوري أبطال أوروبا.

ولو تغلب بايرن حامل اللقب على ريال مدريد فسيصل لنهائي دوري الأبطال، وسيتأخر انضمام روبن حتى 29 من الشهر ذاته في روتردام ليلعب مع هولندا ضد غانا في 31 أيار/ مايو ثم ضد ويلز في الرابع من حزيران/ يونيو.

وينوي فان جال إعلان تشكيلته النهائية المكونة من 23 لاعبا لكأس العالم في الثاني من حزيران/ يونيو. وبعدها سيسافر المنتخب الهولندي إلى ريو دي جانيرو، وسيبدأ التدريب في منشآت ناديها فلامنجو التي أرسل خبراء لتجهيزها.

وستلعب هولندا ضمن المجموعة الثانية بكأس العالم، وستفتتح مشوارها بمواجهة إسبانيا في سالفادور في 13حزيران /يونيو. وتضم المجموعة أيضا استراليا وتشيلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث