بايرن ميونخ يهزم ليفركوزن وهزيمة جديدة لدورتموند

بايرن ميونخ يهزم ليفركوزن وهزيمة جديدة لدورتموند

برلين – حافظ بايرن ميونيخ على سجله الخالي من الهزائم في 50 مباراة بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بفوزه 2-1 على باير ليفركوزن ووسع الفارق مع أقرب منافسيه إلى 23 نقطة السبت.

وتقدم ماريو مانزوكيتش بهدف لبايرن قبل نهاية الشوط الأول وأضاف باستيان شفاينشتايجر الهدف الثاني من ركلة حرة من 30 متراً في الدقيقة 52 ليحقق الفريق البافاري انتصاره 17 على التوالي بالدوري.

وجاء هدف ليفركوزن الوحيد عن طريق شتيفان كيسلينج قرب النهاية.

وكان ليفركوزن هو آخر فريق يفوز على بايرن في الدوري عندما تفوق عليه 2-1 في أكتوبر/تشرين الأول 2012.

وأصبح رصيد بايرن 71 نقطة من 25 مباراة ويحتاج فقط إلى انتصارين ليضمن إحراز اللقب للموسم الثاني على التوالي.

ومني بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني بهزيمة مفاجئة 2-1 على أرضه أمام بروسيا مونشنغلادباخ وانهمرت الأهداف مرة أخرى في هوفنهايم الذي أهدر تقدمه 2-0 ليخسر 4-2 بملعبه أمام ماينتس.

وتلقت شباك شتوتغارت المهدد بالهبوط هدفا متأخراً ليتعادل 1-1 مع مضيفه فيردر بريمن ويخفق ثالث مدرب له هذا الموسم هوب ستيفنز في بدء مشواره مع الفريق بانتصار.

وأهدر شتوتجارت ركلة جزاء للمباراة الثانية على التوالي لتمتد مسيرته الخالية من الانتصارات لعشر مباريات خسر خلالها ثماني مرات وكلفت المدرب توماس شنايدر منصبه.

وبعد أن أهدر كريستيان جنتنر ركلة جزاء في التعادل 2-2 مع اينتراخت براونشفيج الأسبوع الماضي تحمل مارتن هارنيك المسؤولية هذه المرة لكن مهاجم منتخب النمسا سدد في القائم قبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الأول.

وبدا أن إضاعة ركلة الجزاء لن يؤثر على شتوتغارت عندما وضعه جورج نايدرماير في المقدمة بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني بعد أن تابع إلى الشباك محاولته الأولى التي انقذها الحارس رفائيل فولف.

لكن بريمن انتزع هدف التعادل مع تبقي 11 دقيقة على النهاية حين سدد آرون هنت كرة من ركلة حرة من فوق الحائط الدفاعي من عند حافة منطقة الجزاء ليترك الفريق الزائر في ورطة كبيرة.

ويحتل شتوتغارت المركز 15 برصيد 21 نقطة متقدماً بنقطة واحدة على هامبورج الموجود في المركز الذي يخوض صاحبه جولة فاصلة على مكان في دوري الدرجة الأولى ويستضيف نورمبرغ الأحد.

ويحل فرايبورج صاحب المركز 17 برصيد 19 نقطة ضيفاً على اينتراخت فرانكفورت الأحد أيضاً.

وأهدر هوفنهايم – الذي يملك ثالث أقوى هجوم في الدوري واسوأ دفاع – ركلة جزاء في بداية المباراة عن طريق سيجاد صالحوفيتش قبل أن يسجل يوجين بولانسكي وروبرتو فيرمينو مبكرا في الشوط الثاني ليتقدم 2-0.

لكن ماينتس رد عندما هز ايريك مكسيم شوبو موتينج وبنيديكت سالر وشينجي اوكازاكي الشباك في غضون ثماني دقائق قبل أن يضيف اوكازاكي الهدف الرابع في الوقت المحتسب بدل الضائع. وشهدت 25 مباراة لهوفنهايم في الدوري هذا الموسم تسجيل 110 أهداف بينهم 54 هدفا لصالحه و56 في مرماه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث