الحكم على رئيس بايرن ميونخ بالسجن 3 أعوام ونصف

الحكم على رئيس بايرن ميونخ بالسجن 3 أعوام ونصف
المصدر: إرم - (خاص) من عارف بسموق

قضت محكمة ألمانية بسجن رئيس بايرن ميونخ أولي هونيس لـ 3 أعوام ونصف بعد تهربه من دفع ضرائب تقدّر قيمتها بنحو 18,5 مليون يورو للحكومة الألمانية.

صاحب الـ62 عاماً كان قد اعترف بتهربه من دفع 18,5 مليون يورو من خلال حساب بنكي سري، لكن محاميي الدفاع كانوا يتأمّلون في حصوله على حكم مع وقف التنفيذ.

وفي القضية التي نظرت على مدار أربعة أيام، فقد طالبت النيابة بعقوبة السجن لخمسة أعوام وستة أشهر بحق هونيس، فيما طلب الدفاع حفظ الدعوى أو الحكم بعقوبة أقل من عامين وهو ما كان سيفتح الباب أمام إمكانية وقف تنفيذها.

وطلبت النيابة العامة في مدينة ميونيخ الخميس بإصدر حكم السجن لمدة خمس سنوات وستة أشهر على المدير التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ أولي هونيس بتهمة التهرب من الضرائب التي تقدر قيمتها بنحو “27.2” مليون يورو.

في نهاية الأمر قضت المحكمة بسجن الدولي الألماني للمدة المذكورة، علماً بأن هونيس كان يمكن له أن يتفادى العقوبة إن كان قد قدم كشفاً طوعياً كاملاً وهو ما فعله في العام الماضي لكن تم رفضه إما لأن الوثائق كانت غير صحيحة أو غير مكتملة.

ومن الجدير بالذكر أن هونيس فاز مع بايرن ميونخ بأربعة ألقاب للبوندسليغا وثلاثة ألقاب لكؤوس أوروبا كما كان ضالعاً في أدوار إدارية مهمة داخل النادي البافاري منذ اعتزاله حتى وصل لمنصب المدير العام ثم الرئيس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث