نابولي يتغلب على روما ويشدد الخناق عليه في المركز الثاني

نابولي يتغلب على روما ويشدد الخناق عليه في المركز الثاني

روما – تمكن نابولي من حسم لقاء القمة بفوزه الصعب والثمين على ضيفه روما بهدف مقابل لاشيء في اللقاء الذي أقيم الأحد على ملعب السان باولو ضمن ختام الجولة الـ27 من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وجاء الشوط الأول سريعاً من كلا الفريقان، ومع مرور ربع ساعة على انطلاقه اضطر المدرب الفرنسي رودي غارسيا إلى اجراء تبديل بعد إصابة لاعب خط الوسط الهولندي كيفين ستروتمان ليعوض مكانه البرازيلي تادي وتمكن الجيالو روسي من تهديد مرمى أصحاب الأرض بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عبر لاعب خط الوسط البلجيكي نايغولان تمكن الحارس بيبي رينا من التصدي لها على دفعتين.

ورد عليه المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين بتسديدة من داخل الصندوق ولكن كرته مرت بعيدة عن المرمى، وكاد روما قريب جداً من افتتاح التسجيل عندما واجه المهاجم الايفواري جيرفينيو الحارس رينا فسدد الاول الكرة ليتعملق الإسباني في التصدي لها.

وقبل نهاية الحصة الأول بثلاث دقائق عاد بيبي رينا ليتألق من جديد عندما تصدى لصاروخية البرازيلي باستوس فأبعد الكرة إلى ركلة ركنية لم تثمر لينتهي بعدها الشوط الأول سلبياً من دون أهداف.

وعند الدقيقة 53، أضاع نابولي أسهل فرصة عندما واجه الإسباني جوزيه كاليخون الحارس دي سانتس فتمكن الحارس الدولي السابق من إنقاذ روما وأبعد الكرة لتصل إلى هامسيك الذي أرسل عرضية إلى داخل الصندوق لتجد الأرجنتيني هيغواين الذي سدد الكرة فوق العارضة.

وفي الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء، أشعل كاليخون مدرجات السان بابولو بتسجيله الهدف الأول في اللقاء بكرة رأسية بعد أن وصلته كرة مرفوعة من الجزائري فوزي غلام أرسلها الأول في المقص الأيسر للحارس دي سانتس.

وبهذا الفوز رفع نابولي رصيده إلى النقطة 55 في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد روما عند النقطة 58 في المركز الثاني ليصل الفارق مع المتصدر اليوفنتوس إلى 14 نقطة.

وفي باقي النتائج، تعادل ساسولو مع مضيفه بولونيا 0-0، وفاز كييفو فيرونا على جنوى 2-1، وإنتر ميلان على تورينو 1-0، وبارما على فيرونا 2-0، وسامبدوريا على ليفورنو 4-2، وخسر لاتسيو أمام أتلانتا 0-1.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث