البرازيل تبدأ العد التنازلي قبل 100 يوم على انطلاق كأس العالم

البرازيل تبدأ العد التنازلي قبل 100 يوم على انطلاق كأس العالم

ريو دي جانيرو – أظهرت ساعة مُعلقة في شاطيء كوباكابانا في ريو دي جانيرو رقم “مئة يوم” كما أظهرت عدد الساعات والدقائق والثواني المتبقية حتى تبدأ أولى المباريات في ساو باولو يوم 12 يونيو/حزيران في الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي.

وتسابق البرازيل الزمن لاستكمال تجهيزات الملاعب والمطارات والبنية الأساسية للاتصالات ونظام المواصلات مع اقتراب الافتتاح يوم 12 يونيو/حزيران.

وأظهر استطلاع أُجري في فبراير/شباط أن أعداد البرازيليين الذين أيدوا استضافة البطولة تراجعت إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق وينتقدها الكثيرون باعتبارها مضيعة للمال.

وتراجع التأييد منذ بدء احتجاجات في يونيو/حزيران الماضي على ضعف الخدمات العامة وارتفاع تكلفة بناء الاستادات.

ومع ذلك يقول ماركو اوريليو أحد سكان ريو دي جانيرو إنه يأمل أن تعود استضافة البطولة بالخير على البلد ككل.

وقال “إنه وقت صعب في البرازيل لكننا مازلنا نأمل أن يعود الكأس بالخير علينا وأن يأتي بنتائج طيبة ليس فقط في مجال كرة القدم بل في كل المجالات، نشهد ضغوطا كبيرة وسيستمر ذلك لأنها ستكون مفيدة لنا، تبقى مئة يوم لكننا سنتمسك بآمال كبيرة في المئة يوم هذه.”

لكن لا يشعر الجميع بالثقة في أن الحكومة و12 مدينة تستضيف المباريات مستعدة لهذا الحدث.

وتقول ليليان الفيس “يتعين أن يكون هناك تنظيم واحترام وهو ما لا تملكه البرازيل، المجرمون ينشطون والحكومة لا تقوم بدور فاعل. لذلك لا سبيل، لا أتوقع أي شيء على الإطلاق، أعتقد لأنها ستفشل.”

وأعرب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن ثقته في أن التجهيزات ستستكمل قبل يوم بدء المباريات.

وسيضاء استاد ماراكانا في ريو باللونين الأخضر والأصفر لونا علم البرازيل. الاستاد ستقام فيه المباريات التي تستضيفها ريو بما فيها المباراة النهائية، وستقام احتفالات مماثلة في استادات مدن أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث