كريستيان سيفرت ينتقد تعليق بلاتيني “المتعجرف”

كريستيان سيفرت ينتقد تعليق بلاتيني “المتعجرف”

برلين – وصف الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الألماني لكرة القدم أن سخرية ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة من الانتقادات الألمانية لنظام التأهل لبطولة أوروبا 2016 بأنها تنطوي على “قدر من العجرفة”.

واقترح بلاتيني بشكل ساخر عدم مشاركة ألمانيا في البطولة عقب تصريحات المدرب يواكيم لوف بأن نهائيات بطولة أوروبا التي تأتي بمشاركة 24 فريقاً تقلل من “القيمة الرياضية” للبطولة بأكملها.

وقال كريستيان سيفرت الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الألماني خلال برنامج على محطة سكاي التلفزيونية: “وجدت أن التعليقات تحمل قدراً من العجرفة من قبل رئيس الاتحاد الأوروبي، ربما وببساطة لن نشارك عقب هذا”،وأضاف: “سنرى في المستقبل ما هي قيمة بطولة أوروبا”.

كما سخر سيفرت أيضاً من مباراة بلاده أمام جبل طارق حيث قال عنها أنها ستكون “لقاءً نارياً” بعد وقوع العضو الجديد في الاتحاد الأوروبي للعبة في نفس المجموعة بالتصفيات المؤهلة للبطولة مع ألمانيا.

وأضاف: “تأهل 24 فريقاً من بين 54 دولة عضواً في الاتحاد الأوروبي للعبة يعني أنك لست بحاجة لمشوار طويل في التصفيات”، في إشارة لوجود ست مجموعات في التصفيات مما يعني أن يلعب كل فريق عشر مباريات في التصفيات خلال أكثر من عام.

وقال سيفرت: “إن رابطة الدوري الألماني ليست الوحيدة التي توجه هذه الانتقادات لإسلوب إدارة بلاتيني للاتحاد القاري”.

وأضاف: “الكثير من روابط الدوري لا تفضل ما يقوم به الاتحاد الأوروبي، الأندية هي صاحب العمل وهي تدفع للاعبين رواتبهم وأجورهم، الاتحاد الأوروبي للعبة لا يسير في الطريق الصحيح عندما لا يلتفت لمصالح روابط الدوري المحلية”.

وكان لوف قد تساءل الجمعة الماضي عن إقامة البطولة بمشاركة 24 فريقاً وكذلك عن صيغة مشوار التصفيات.

وسئل بلاتيني عن تصريحات لوف خلال مؤتمر صحفي السبت الماضي قبل سحب القرعة في نيس الأحد فهز كتفيه وقال: “إذا لم تكن تفضل البطولة بهذه الصيغة فلا تشارك، لكني أقول إن هذا مهم لكرة القدم على المستوى الدولي”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث