توقيع اتفاقية بين الاتحادين الأوروبي والأفريقي لكرة القدم

توقيع اتفاقية بين الاتحادين الأوروبي والأفريقي لكرة القدم

إرم – (خاص) من نورالدين ميفراني

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن توقيع اتفاقية مع نظيره الاتحاد الأوروبي (اليوفا) بحضور عيسى حياتو وميشيل بلاتيني رئيسا الاتحادين القاريين الأفريقي والأوروبي بمقر الاتحاد الأفريقي بالعاصمة المصرية بالقاهرة.

وأوضح الاتحاد الأفريقي في بيان رسمي أنّ مذكرة التفاهم ستكون خاصة بالتعاون المشترك حول تطوير كرة القدم في أفريقيا وأوروبا بين الاتحادين، وقام بتوقيع الاتفاقية هشام العمراني الأمين العام للكاف وجياني انفانتينو الأمين العام لليوفا.

وأشار البيان إلى أنّ تلك المذكرة سيتم العمل بها حتى 31 يوليو 2015 وهي قابلة للتجديد، وتعنى بتقوية التعاون بين الاتحادين ووضع شبكة عمل للتبادل والحوار، وسيتحقق ذلك عبر تبادل المعلومات والخبرات وإقامة برامج مشتركة للتطوير الفني في مجالات مختلفة مثل: التدريب، التحكيم، كرة القدم للشباب، الكرة النسائية، تنظيم البطولات، الإدارة، التسويق، الإعلام والمسئوليات الاجتماعية.

وعبّر ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن سعادته بتوقيع اتفاقية تعاون مع الاتحاد الأفريقي مؤكداً، أنّ كلا الاتحادين يسعيان من خلال هذا الاتفاق إلى تبادل الخبرات ليصب في صالح كرة القدم بشكل عام، وتنمية الأفكار والموارد الخاصة بكل اتحاد، لا سيما بعد أن أصبح الاتحادين الأفريقي والأوروبي يضمّان 54 عضواً، وهو ما يعني تطور الاتحادين وعدم وجود فارق كبير بينهم.

وقال بلاتيني، في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد توقيع الاتفاقية: الاتفاقية تضم العديد من أوجه التعاون في أمور كثيرة منها بحث تبادل الخبرات ودورات تدريبية للحكام والمدربين والبحث عن المواهب.

وقال بلاتيني: “سعيد بالتواجد في أرض كرة القدم وعلى أرض مصر مهد الحضارات، بل وأتشرف بوضع حجر الأساس لهذه الاتفاقية هنا”.

وأكد أنه سيناقش مع بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم مسألة تضارب وتعارض المواعيد بين بطولات الاتحاد الأفريقي ونظيره الأوروبي حتى لا تتعارض المصالح.

وعلى هامش المؤتمر الصحفي أكد بلاتيني أنه يرفض أي تدخل حكومي في عمل الاتحادات ونشاط كرة القدم بشكل عام واستغلالها في الشأن السياسي، ومن خلال موقعه كرئيس للاتحاد الأوروبي سيحارب هذا الأمر بكل قوة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث