لاعب دولي يثير ضجة كبيرة بإعلان شذوذه الجنسي

لاعب دولي يثير ضجة كبيرة بإعلان شذوذه الجنسي
المصدر: إرم - (خاص) من أحمد نبيل

صرح اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً والذي أنهى مسيرته الكروية في سبتمبر/ أيلول الماضي بسبب الإصابات المستمرة، لصحيفة “دي تسايت” الألمانية الأربعاء إنه قرر الإعلان عن هويته الجنسية الحقيقية، وإنه مثلي الجنس، ويهدف من ذلك تحريك الجمود والنقاش بشأن المثلية الجنسية بين الرياضيين.

وأضاف: “أدركت فقط قبل سنوات قليلة تفضيلي لقضاء حياتي مع رجل مثلي وليس مع أنثى، لقد كان ذلك من الموضوعات المحرم نقاشها داخل غرفة تبديل الملابس، كما أنه يصعب للغاية العيش وسط تعليقات كثيرة بهذا الشأن خاصة في الوسط الكروي”.

ولعب هيتزلسبرغر لفريق أستون فيلا لسنوات طويلة، كما شارك مع منتخب ألمانيا في نهائيات كأس العالم التي استضافتها بلاده عام 2006 وحققت إيطاليا اللقب، وفاز هيتزلسبرغر في 52 مباراة دولية مع منتخب ألمانيا.

وأوضح هيتزلسبرغر: “داخل غرفة تبديل الملابس يكون نحو 20 رجلاً حول منضدة واحدة ويتبادلون النقاشات والضحكات ومن الصعب للغاية تناول موضوع كالمثلية الجنسية وما لذلك من انتقادات لاذعة لأي رجل مثلي الجنس، ففي إنكلترا وألمانيا أو إيطاليا موضوع المثلية الجنسية لا يؤخذ على محمل الجد خاصة في غرفة خلع الملابس”.

وعلى الفور أطلق لوكاس بودولسكي رسالة دعم لمواطنه هيتزلسبرغر عبر حسابه على تويتر قائلاً: “قرار شجاع وصحيح، كل الاحترام لهيتزلسبرغر”.

ويُعد هيتزلسبرغر لاعب شتوتجارت الألماني السابق أول لاعب ألماني بارز يكشف عن أنه شاذ جنسياً، حيث أكد أنه يشعر بقدرة على التحدث عن هذا الموضوع خاصة بعد انتهاء مسيرته مع كرة القدم.

ولعب هيتزلسبرغر أيضاً في صفوف أستون فيلا الإنكليزي ما بين عامي 2001 و2005، ثم انضم إلى فريق ويست هام بعد فترة قصيرة قضاها مع لاتسيو الإيطالي، قبل أن يختتم مسيرته في صفوف إيفرتون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث