نادال أفضل رياضي إسباني ورونالدو يتقدم الرياضيين العالميين

نادال أفضل رياضي إسباني ورونالدو يتقدم الرياضيين العالميين

حصل نادال لاعب التنس على أفضل رياضي إسباني من خلال المؤشرات الأولية لاستفتاء صحيفة “ماركا” الإسبانية عن أفضل رياضي إسباني بنسبة 57% من الأصوات متفوقاً على مواطنه بطل الدراجات النارية مارك ماركيز 29.8%، ومواطنه العداء خافيير جوميز نويا بطل الترياثلون 5.4%.

فى حين جاءت بطلة السباحة الأولمبية ميريا بيلمونتي جارسيا كأفضل رياضية إسبانية وحصلت على 79.1%، وبفارق كبير عن مواطنتها لاعبة السلة امايا فالديمورو 7.5%، ومواطنتها السباحة أونا كاربونيل 3% .

في حين تستمر المنافسة مشتعلة في استفتاء ماركا على صدارة أفضل رياضي عالمي بين البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد متصدر الترشيحات بنسبة 25.4%، والألماني سابستيان فيتل بطل العالم في سباقات الفورمولا1 والذي تبعه في المركز الثاني بنسبة 20.4%، وجاء نجم كرة السلة الأمريكي “الملك” ليبرون جيمس 15.8%، والعداء الجامايكي اوسين بولت 9.8%، والأرجنتيني ليونيل ميسي 9.7%.

وفي فئة أفضل رياضية عالمية في 2013 تفوقت لاعبة التنس الأمريكية سيرينا وليامز 53.7% على مواطنتها السباحة ميسى فرانكلين 10.7% والعداءة الجامايكية شيلي آن فريزر 9.2%.

وفي استفتاء أفضل الفرق الجماعية المحلية تقدم فريق اتلتيكو مدريد لكرة القدم على فريق ريال مدريد لكرة السلة ومنتخب إسبانيا لكرة الماء وحصل على 28.9% من الأصوات بفارق 10% عن أقرب منافسيه.

أما في استفتاء أفضل فريق خارجي تقدم فريق بايرن ميونيخ الألماني الاستفتاء بنسبة 62% من الأصوات متفوقاً على فريق ريد بول للسيارات 17% وميامي هيت بطل دوري المحترفين الأمريكي لكرة السلة 10.1%.