الغارديان تختار ميسي الأفضل في العالم ورونالدو ثانياً

الغارديان تختار ميسي الأفضل في العالم ورونالدو ثانياً
المصدر: إرم - (خاص) من نور الدين ميفراني

أعلنت صحيفة “الغارديان” البريطانية عن اختيارها للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كأفضل لاعب في عام (2013)، فيما جاء البرتغالي كريستيانو رونالدو ثانياً والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش ثالثاً والفرنسي ريبيري رابعاً.

وكشفت الصحيفة أن ليونيل ميسي حصل على تسعة أصوات من بين (15) خبير وإعلامي مشارك في الاختيارات، وهو الذي كان قد حصل على الجائزة في العام الماضي بالإجماع، فيما ذهبت هذه السنة ثلاثة أصوات لرونالدو، فيما لم تعلن الصحيفة هوية الأصوات الثلاثة الأخرى.

وضمت قائمة أفضل (10) لاعبين التي أعلنتها الصحيفة الثلاثاء، في اختياراتهم لأفضل (100) لاعب التي بدأت بالكشف عنها على أجزاء بداية من الجمعة، كلاً من: ميسي ورونالدو وإبراهيموفيتش وريبيري وانيستا ونيمار وجاريث بيل وتشافي ولويس سواريز وأجويرو.

وتصدر فريق بايرن ميونيخ بطل أوروبا وبرشلونة بطل الدوري الإسباني، الأندية التي تواجد لاعبيها في قائمة أفضل (100) لاعب في العالم، بوجود (11) لاعب من كل فريق في القائمة، وتواجد (9) لاعبين من ريال مدريد، و (8) من تشيلسي، و(7) من بروسيا دورتموند.

وتصدر الدوري الإنجليزي الدوريات التي يلعب فيها لاعبين من بين قائمة أفضل (100) لاعب، حيث تواجد منه (29) لاعب، فيما تواجد (27) لاعب من الدوري الأسباني، و(18) لاعب من الدوري الأسباني، و (17) من الدوري الإيطالي، وستة لاعبين من الدوري الفرنسي، ولاعبين في الدوري الروسي ولاعب في الدوري التركي وأخر في الدوري الصيني.

ومن حيث الجنسيات، سيطر اللاعبين الأسبان بوجود (16) لاعباً، وتلاهم نجوم البرازيل بوجود (11)، ثم ألمانيا بوجود (10) لاعبين، وكان المغربي مهدي بن عطية مدافع روما الإيطالي كان هو اللاعب العربي الوحيد الذي جاء ضمن قائمة أفضل (100) لاعب في العالم (2013) اختارتهم الغارديان، حيث جاء ترتيبه في (87).

ويأتي فوز ليونيل ميسي بجائزة الغاريان مفاجئاً حيث غاب أغلب فترات الموسم بسبب الإصابة، كما أن احتلال الفرنسي فرانك ريبيري للصف الرابع مثيراً أيضاً، وهو الذي فاز بلقب أفضل لاعب أوروبي في الموسم الماضي ومرشح للفوز بالكرة الذهبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث