الكشف عن الكرة الرسمية لمونديال البرازيل “برازوكا”

الكشف عن الكرة الرسمية لمونديال البرازيل “برازوكا”

إرم – (خاص) من نور الدين ميفراني

كشف أخيراً عن الكرة الرسمية لنهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014 بعد سلسلة من الاختبارات والتطوير استغرقت ثلاث سنوات والتي صممتها وطورتها شركة أديداس العالمية.

وشهد “باركي لاجى” في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، حدث رفع الستار عن الكرة الرسمية لمونديال البرازيل والتي أطلق عليها إسم “برازوكا”.

واختير إسم برازوكا لكرة نهائيات كأس العالم القادمة بعد تصويت الجماهير في العام الماضي وهو يعني “برازيليه”، أو الطريقة البرازيلية في تصريف أمور الحياة، متفوقاً على أسماء “بوزا نوفا” و “كارفانيلسكا” .

وتختلف “بازوكا” من حيث الجودة عن سابقتيها كرة مونديال 2010 جابولاني، و تانجو 12 المستخدمة حالياً في الكرة الأوروبية ودوري أبطال أوروبا .

وكانت جابولاني والتي عرفت بكونها الكرة الأكثر استدارة، قد تلقت العديد من سهام النقد بسبب طريقة إنتقالها ودورانها في الهواء نتيجة تكنولوجيا تصميم سطحها الثماني، ثلاثي الأبعاد، ولوحة النقل الحراري المدمجه بها، وهو ما تم تعديل بعضه في تانجو 12.

و حضر حفل التقديم الأسطورة البرازيلية المدافع الأيمن السابق “كافو” العميد الذي حمل آخر كأس عالم للبرازيل، و الهولندي كلارن سيدورف لاعب بوتافوغو البرازيلي والبرازيلي هيرنان لا عب فلامينغو.

وقال كافو: “الكرة برازيلية مائة في المائة وهي رائعة وتحمل مقومات البرازيل وأتمنى أن تجلب الحظ للمنتخب ويفوز باللقب”.

وأشاد عدة لاعبين بالكرة الجديدة أبرزهم الحارس إيكر كاسياس عميد المنتخب الإسباني وداني ألفيس المدافع الأيمن للمنتخب البرازيلي وعبرا عن ثقتهما بالكرة الجديدة وتجاوزها العيوب السابقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث