أبرز مباريات تصفيات أمم أوروبا 2016

أبرز مباريات تصفيات أمم أوروبا 2016
المصدر: إرم - من نورالدين ميفراني

تحتضن الملاعب الأوروبية في الفترة ما بين 9 و14 تشرين الأول / أكتوبر الحالي الجولة الثانية والثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أوروبا 2016 والتي من المقرر إقامتها بفرنسا صيف 2016.

وقرر الاتحاد الأوروبي رفع عدد الفرق المشاركة في النهائيات من 16 فريقا إلى 24 في دورة فرنسا، مما يفتح الأمل أمام عدة منتخبات للظهور في النهائيات لأول مرة أو بعد غياب طويل، وتبلغ المنتخبات المحتلة للمركز الأول والثاني وأفضل ثالث في المجموعات التسعة النهائيات مباشرة، بينما يجرى دور فاصل بين المنتخبات الثمان التي حلت ثالثة ليتأهل منها 4 للنهائيات.

وشهدت الجولة الأولى عدة نتائج مفاجئة هزيمة هولندا أمام التشيك والبرتغال بميدانها أمام ألبانيا والفوز الصعب لألمانيا أمام اسكتلندا.

أبرز مواجهات الجولة الثالثة أيام 12 و13 و14 تشرين الأول/أكتوبر 2014:

أستونيا – إنجلترا

يسعى المنتخب الانجليزي خلال لقاءه الثالث في التصفيات بأن يعود بنقاط الفوز الثالث على التوالي ومن من قلب أستونيا لتأكيد انطلاقته الجيدة وتحقيق قفزة قوية في سبيل بلوغ النهائيات، بينما سيحاول المنتخب الأستوني تأكيد رغبته في تحقيق المفاجأة وبلوغ النهائيات بعد تحقيقه لفوز وهزيمة في بداية المشوار.

البوسنة والهرسك – بلجيكا

ضيف مونديال البرازيل 2014 بدأ المنافسة بشكل سيء حيث تلقى خسارة مفاجئة بملعبه أمام قبرص في بداية التصفيات عن المجموعة الثانية وعاد بتعادل سلبي من ويلز، ويحتاج للعودة للمنافسة على التأهل وسيجد في طريقه أقوى منتخب في المجموعة بلجيكا التي بلغت ربع نهائي المونديال الأخير ومرشحة بقوة لتصدر المجموعة وبدأت التصفيات بفوز عريض على أندورا، وأي هزيمة لأصحاب الأرض تضع حظوظهم في التأهل على المسار الصعب.

الدانمارك – البرتغال

تلقى المنتخب البرتغالي صفعة في بداية التصفيات على أرض ملعبه بعد الخسارة أمام ألبانيا ولا بديل لأصدقاء رونالدو سوى العودة بثلاث نقاط من قلب الدنمارك في المجموعة التاسعة التي تضم 5 منتخبات فقط، بينما الدانمارك يحتاج للفوز بعد التعادل أمام ألبانيا مفاجأة المجموعة وتعقيد مهمة برازيل أوروبا بمدربها الجديد فيرناندو سانتوس.

ألمانيا – إيرلندا

سيكون على ألمانيا مواجهة ثاني منتخب قوي في المجموعة السابعة بعد بولندا ومرشحا بدوره للتنافس على مقعد في النهائيات وأصبح مفروضا على المانشافت تحقيق الفوز على منافس مباشر ومتصدر بعد الهزيمة بوارسو كي لا تتعقد الأمور على حامل لقب كأس العالم الأخيرة.

صربيا – ألبانيا

ألبانيا صاحبة أبرز مفاجآت الجولة الأولى ترحل مجدد نحو صربيا أحد المنتخبات القوية في المجموعة التاسعة بنفس الرغبة عبر تحقيق الفوز وقلب الأوراق في المجموعة، لكن صربيا ليست البرتغال وتتطلع لبداية جيدة في التصفيات بعد التعادل أمام أرمينيا تعطيها دفعة قوية للمنافسة على التأهل.

بولندا – اسكتلندا

بعد الفوز التاريخي على ألمانيا، يواجه منتخب بولندا منتخب اسكتلندا في لقاء قوي قد يفتح الطريق لزملاء ليفاندوفسكي في المجموعة الرابعة عبر تحقيق الفوز الثالث على التوالي وقد يقضي على آمال المنتخب الأسكتلندي مبكرا في حال الهزيمة الذي خسر لقاءه الأول أمام ألمانيا وفاز بصعوبة على جورجيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث