شالكه يعين دي ماتيو مديرا فنيا

شالكه يعين دي ماتيو مديرا فنيا

عين شالكه المنتمي لدوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم روبرتو دي ماتيو المدرب السابق لتشيلسي الانجليزي مدربا للفريق خلفا لينس كيلر الذي اقيل في وقت سابق اليوم الثلاثاء بعد البداية المتذبذبة للفريق هذا الموسم

ولا يملك الايطالي دي ماتيو خبرة كبيرة في تدريب الفرق بالدوريات الكبيرة على الرغم من انه قاد سفينة تشيلسي بسلام نحو لقب دوري ابطال اوروبا عام 2012 رغم شغله المنصب بشكل مؤقت وقتها. واقيل دي ماتيو عقب ثمانية اشهر فقط عندما تراجع مستوى الفريق.

وتولى لاعب منتخب ايطاليا السابق البالغ من العمر 44 عاما مهمتين تدريبيتين في انجلترا أيضا في السابق حيث تولى تدريب وست بروميتش البيون اضافة إلى ميلتون كينز دونز الذي يلعب حاليا في دوري الدرجة الثالثة.

وقال النادي الالماني بحسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي “انفصل شالكه عن مدربه كيلر وسيتولى روبرتو دي ماتيو المهمة.”

ويعاني شالكه على صعيد الدوري المحلي هذا الموسم حيث اكتفى بتحقيق انتصارين فقط في عشر مباريات رسمية.

ورغم الخروج من كأس المانيا في الدور الأول على يد فريق من الدرجة الثالثة إلا أن بداية شالكه كانت جيدة نسبيا في دوري أبطال اوروبا إذ تعادل 1-1 خارج ملعبه مع تشيلسي قبل أن يحقق النتيجة نفسها ضد ماريبور في ثاني مبارياته بالمجموعة.

لكن في الدوري يحتل شالكه المركز 11 بسبع نقاط بعدما فاز مرتين فقط وقالت شبكة سكاي التلفزيونية التي تملك حقوق بث مباريات دوري الدرجة الأولى الالماني إن ذلك دفع إدارة النادي للتحرك.

وتولى كيلر – الذي تفادى الاقالة عدة مرات من قبل – تدريب شالكه منذ ديسمبر كانون الأول 2012.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث