رونالدو يتفوق على ميسي مجددا

رونالدو يتفوق على ميسي مجددا
المصدر: إرم - (خاص) من أحمد نبيل

بعدما قاد فريقه ريال مدريد للقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 12 عاماً حقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو انجازاً جديداً يضاف إلى انجازاته خلال العامين الماضيين، بحصوله على لقب اللاعب الأكثر شهرة ورواجاً في العالم.

وجاء كالمتعاد خلفه الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، وفي مفاجأة مدوية جاء زميله في الفريق الكتالوني جيرارد بيكيه في المركز الثالث وخلفه مواطنه فرناندو توريس مهاجم تشيلسي الإنكليزي في المركز الرابع وفقاً لنتائج البحث الذي أجرته شركة أبحاث الأسواق الرياضية “ريبوكوم”.

نتائج هذه الأبحاث تمت بناء على عدد متابعي النجوم على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر” ورواج اللاعبين في جميع أنحاء العالم وشهرتهم ومعرفتهم في كافة بلدان العالم.

وكان رونالدو صاحب المركز الأول بعدد متابعين على فيسبوك وصل إلى 82 مليون خلال شهر مايو/ أيار الحالي، و26 مليون على تويتر، كما أنه معروف لدى 83.9% من المواطنين في جميع أنحاء العالم، وكانت لصداقته بعارضة الأزياء الروسية الشهيرة إيرينا شايك فضلاً كبيراً في تحقيق رونالدو هذه الشهرة في آخر عامين.

أما الأرجنتيني ليونيل ميسي الفائز بجائزة أحسن لاعب في العالم أخر أربع سنوات قبل فوز رونالدو بلقب 2013، فجاء في المركز الثاني بعدد المعجبين في الفيسبوك وبلغ العدد 57 مليون وتويتر مليونين فقط، وبنسبة معرفة 76.7% بين المواطنين في جميع أنحاء العالم.

وفي مفاجأة كبيرة جاء بيكيه صديق النجمة الكولومبية شاكيرا في المركز الثالث بعدد معجبين 12 مليون في فيسبوك وثمانية ملايين في تويتر، وذلك بفضل شعبية صديقته شاكيرا وظهوره معها في الكثير من الحفلات في مختلف بلدان العالم.

وجاء توريس في المركز الرابع في مفاجأة كبيرة كذلك، وخلفه نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي واين روني في المركز الخامس بعشرين مليون معجب على فيسبوك و9 ملايين في تويتر.

وفي المركز السادس جاء الإسباني أندريس إنييستا، وفي السابع البرازيلي نيمار دا سيلفا، والثامن إيكر كاسياس قائد ريال مدريد ومنتخب إسبانيا، وفي المركز التاسع النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، وأخيراً النجم الفرنسي تييري هنري وهو اللاعب المعتزل الوحيد بين قائمة أكثر عشرة لاعبين شهرة في العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث