ريبيري أفضل لاعب في ألمانيا

ريبيري أفضل لاعب في ألمانيا
المصدر: إرم - (خاص) من نور الدين ميفراني

استغلت المجلة الألمانية “كيكير” فترة توقف الدوري الألماني للدرجة الأولى بسبب العطلة الشتوية، و أجرت استفتاء بين لاعبي فرق البوندسليغا حول أفضل لاعب في النصف الأول من الموسم.

وتم اختيار اللاعب الفرنسي فرانك ريبيري جناح بايرن ميونيخ كأفضل لاعب بعد حصوله على 56.4 % من الأصوات في الاقتراع وشارك فيه 238 لاعب محترف في فرق الدوري الألماني للدرجة الأولى.

وحل الهولندي أريين روبين الجناح الطائر في نادي بايرن ميونيخ، في المركز الثاني بحصوله على 11.4% من الأصوات، فيما حل الألماني ماركو ريوس لاعب بوروسيا دورتموند في المركز الثالث بنسبة 6.8%.

وكان ريبيري فاز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 2013 خلال الموسم الماضي في كل البطولات الأوروبية، كما تأهل للقائمة المصغرة للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم والكرة الذهبية رفقة البرتغالي رونالدو والأرجنتيني ميسي وسيعلن عن الفائز الإثنين المقبل بمدينة زيوريخ.

وعلى صعيد باقي جوائز مجلة “كيكر” فاز بيرند لينو “باير ليفركوزن” بجائزة أفضل حارس مرمى بحصوله على 31.2% من الأصوات، فيما حصل مانويل نيوير حارس مرمى منتخب ألمانيا على المركز الثاني بنسبة 30%.

وفاز لوسيان فافر مدرب نادي بوروسيا مونشنغلادباخ بجائزة أفضل مدرب بنسبة 22.7% من الأصوات بعدما قاد فريقه لاحتلال المركز الثالث في الترتيب هذا الموسم خلف بايرن وليفركوزن ومتفوقاً على بروسيا دورتمند، فيما حل ماركوس فاينتسيرل مدرب أوغسبورغ في المركز الثاني بنسبة 20.2% وتلاه يوس لوهوكاي مدرب هرتا برلين في المركز الثالث 17.2%.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث