رياضة 2013: صفقة تاريخية وكرة ذهبية رابعة

رياضة 2013: صفقة تاريخية وكرة ذهبية رابعة
المصدر: إرم – (خاص)

تقوم “شبكة إرم” بنشر أبرز 10 أحداث شهدها العام 2013 في مختلف الدوريات والبطولات العربية والعالمية، وسردها في مواضيع منفردة بمعدل حدثين في كل يوم.

وسيكون للقارئ فرصة لاختيار الحدث الأهم الذي يراه من وجهة نظره بالتعليق على المادة، بغض النظر عن الترتيب الذي اعتمدته “إرم” للأحداث.

المرتبة السادسة

ريال مدريد يتعاقد مع نجم توتنهام السابق غاريث بيل في صفقة تاريخية، حيثأكدت قناة ريال مدريد رسمياً أن قيمة الصفقة هي 91 مليون يورو مما يجعل كرستيانو رونالدو مستمراً كأغلى لاعب في التاريخ، في حين أصبح بيل ثاني أغلى لاعب عرفته كرة القدم، وذلك بعد حديث طويل حول قيمة الصفقة الذي وصل الترويج له إلى حد 120 مليون يورو.

وحسب البيان الرسمي سيرتبط اللاعب بعقد لمدة 6 أعوام مع النادي الملكي بأجر مقداره 7 مليون يورو، وكانت الصفقة قد طال الحديث فيها منذ بداية الصيف، لكن توتنهام عاند كثيراً وطالب بما يزيد عن 120 مليون يورو، لكن إعلان اللاعب العصيان مؤخراً أجبره على بيعه وخفض مطالبه المالية.

المرتبة الخامسة

حصل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي الـفيفا، بمشاركة مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية المختصة، وذلك في الحفل السنوي الذي أقيم الإثنين 7 يناير/ كانون الثاني، في مقر الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية.

ونال ليونيل ميسي “25 عاماً”، على الجائزة المرموقة ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه كأول لاعب يتوج بالكرة الذهبية أربع مرات على التوالي، وقد جاء تتويج الأرجنتيني بعد الأداء المثالي الذي قدمه والنتائج المبهرة التي حققها في عام 2012، حيث أحرز ليو ” Lionel Messi” إجمالاً 91 هدفاً في عام 2012، محطماً بذلك الرقم القياسي السابق لأسطورة كرة القدم الألماني غيرد مولر “Gerd Müller” الذي سجل 85 هدفاً في العام 1972 مع فريق بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا الغربية، إضافة إلى تسجيل 50 هدفاً في الليغا الإسبانية.

وتفوق ميسي على كل من نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو “27 عاماً”، الفائز بالجائزة عام 2008، وزميله الماتادور الإسباني أندريس انيستا “28 عاما”، الذي كان له دور كبير في تتويج منتخب بلاده بكأس أوروبا عام 2012، فقد اكتفى بالمركز الثالث.

وقال ليونيل ميسي: “أريد أن أعيش هذه اللحظة السعيدة جداً من حياتي الكروية، أنا سعيد جداً بالفوز بهذه الجائزة لا يمكن أن أصف شعوري حالياً، أهدي هذه الجائزة إلى عائلتي ومدربي وكل العاملين في برشلونة ومنتخب الأرجنتين وزملائي وزوجتي”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث