هزيمة مفاجأة لليفركوزن وانتصار شالكة

هزيمة مفاجأة لليفركوزن وانتصار شالكة

استغل شالكه الدفعة المعنوية التي حصل عليها من تقدمه في دوري أبطال أوروبا وتغلب على ضيفه فرايبورج 2-0 في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم الأحد ليستعيد توازنه في المسابقة المحلية بعد خسارته في الجولة السابقة أمام بروسيا مونشنغلادباخ.

ووضع نيكولاس هوفلر الكرة في مرماه عن طريق الخطأ قبل نهاية الشوط الأول ليتقدم الفريق المضيف بهدف، وأضاف جيفرسون فارفان الهدف الثاني من ركلة جزاء ليتقدم شالكه إلى المركز السادس برصيد 27 نقطة.

ومني باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني بالدوري الالماني والذي تأهل الى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا بالهزيمة 1-0 على ملعبه امام اينتراخت فرانكفورت لتنتهي مسيرة مظفرة استمرت في أربع مباريات متتالية.

أحرز ماركو روس هدف اينتراخت بعد ساعة من اللعب لتنتهي مسيرة من عشر مباريات دون انتصار.

وتجمد رصيد ليفركوزن عند 37 نقطة متأخرة بفارق سبع نقاط وراء بايرن ميونيخ المتصدر الذي هزم هامبورج 3-1 السبت. وارتفع رصيد اينتراخت فرانكفورت إلى 14 نقطة في المركز الخامس عشر.

وحقق شالكه فوزاً واحدا فقط في آخر ثلاث مباريات في الدوري وهو ما وضع المدرب ينس كيلر تحت ضغوط لأسابيع لكنه تلقى دفعة في منتصف الاسبوع الماضي بعدما فاز الفريق على بازل السويسري ليتأهل الى دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا.

وبدأ فرايبورج اللقاء بشكل جيد قبل أن تتلقى شباكه الهدف الأول على عكس سير اللعب واستشاط الفريق غضبا من قرار الحكم باحتساب ركلة جزاء بعد سقوط ماكس ماير لاعب شالكه داخل منطقة الجزاء.

وأخفق فرايبورج في تسجيل أي هدف في آخر أربع مباريات ليبقى في المركز السادس عشر.

وضمن بايرن ميونيخ البقاء في صدارة الدوري الالماني حتى استئناف المسابقة في يناير/كانون الثاني بعد الفوز على هامبورج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث