ثنائي هجوم إيطاليا الجديد بحاجة للتسجيل ضد مالطا
ثنائي هجوم إيطاليا الجديد بحاجة للتسجيل ضد مالطاثنائي هجوم إيطاليا الجديد بحاجة للتسجيل ضد مالطا

ثنائي هجوم إيطاليا الجديد بحاجة للتسجيل ضد مالطا

روما - نادرا ما ظهر ثنائي هجوم إيطاليا الجديد المكون من تشيرو إيموبيلي وسيموني زازا ضد أذربيجان الجمعة، لكن من المرجح أن يحصلا على فرصة أخرى لإثبات أنفسهما في مالطا الإثنين، بالمجموعة الثامنة في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا لكرة القدم 2016.

وفي ظل استمرار تراجع مستوى ماريو بالوتيلي في ناديه الجديد ليفربول وابتعاد جوسيبي روسي مرة أخرى بسبب الإصابة، منح المدرب انطونيو كونتي للثنائي فرصة غير متوقعة للعب في التشكيلة الأساسية خلال الفوز 2-1 في باليرمو.

وبينما لم يهز كلاهما الشباك، إلا أنهما أظهرا لمحات توضح لماذا أبدى كونتي ثقته فيهما.

وصنعت قوة إيموبيلي وتحركاته مساحة لزملائه رغم مواجهة منافس يدافع بأعداد كبيرة وبدا مهاجم تورينو السابق واثقا بعد انتقاله قبل بداية الموسم إلى بروسيا دورتموند الألماني.

ولدى زاتزا لاعب ساسولو المتواضع في دوري الدرجة الأولى الإيطالي المهارة اللازمة لتقديم لحظات غير متوقعة من التألق واقترب من تسجيل هدف لا ينسى بتسديدة خلفية بهلوانية.

لكنه أهدر سلسلة من الفرص الحقيقية من مدى قريب وافتقر هو وايموبيلي للحسم داخل منطقة الجزاء.

وقال إيموبيلي "ليس من المهم أننا لم نسجل لأننا نلعب من أجل مساعدة الفريق على الفوز بالمباريات."

ومع ذلك تقبل إيموبيلي بأنهما حصلا "على فرص لقتل المباراة قبل هدف التعادل لأذربيجان."

وترك الأمر للمدافع جيورجيو كيليني لتسجيل هدفي إيطاليا وبينهما هدف سجله بالخطأ في مرماه وسارع كونتي للإشارة إلى أنه رغم أن فريقه أبلى بلاء حسنا في حصوله على النقاط الثلاث إلا أن انهاء الهجمات كان سيئا.

وقال كونتي الذي تولى المسؤولية خلفا لتشيزاري برانديلي بعد خروج إيطاليا من الدور الأول في كأس العالم "لم استطع في الواقع طلب المزيد من اللاعبين بعيدا عن الافتقار للحسم في إنهاء الهجمات أمام المرمى."

ولن تكون مفاجأة إن بدأ الثنائي إيموبيلي وزاتزا ضمن التشكيلة الأساسية في مباراة الإثنين، رغم أن مدرب يوفنتوس السابق يمتلك عدة خيارات مثيرة للاهتمام.

وجلب سيباستيان جيوفينكو الحياة لهجوم إيطاليا بعد مشاركته كبديل في الشوط الثاني وسدد في العارضة كما مرر الكرة العرضية التي جاء منها هدف الفوز عن طريق كيليني.

لكن مهاجم يوفنتوس سارع أيضا بالإشادة بمساهمة ايموبيلي وزاتزا في محاولة إرهاق دفاع أذربيجان.

وقال جيوفينكو "يقومان بعمل جيد حقا في الهجوم.. يركضان كثيرا وهما في غاية الأهمية بالنسبة للفريق حتى بعيدا عن مرمى المنافس."

والخيار الآخر - وربما يحصل على بعض الوقت للعب ضد مالطا - هو جراتسيانو بيليه الذي يستمتع ببداية رائعة لمشواره في الدوري الانجليزي الممتاز مع ساوثامبتون بعد فترة مليئة بالأهداف في الدوري الهولندي مع فينوورد.

ويوفر بيليه قوة بدنية مثل مهاجمي إيطاليا السابقين كريستيان فييري ولوكا توني ويقدم شيئا مختلفا وسيكون من المدهش ألا يرغب كونتي على الأقل في تذوق ما يمكن أن يقدمه للمنتخب الإيطالي.

وسيتضح لاحقا ما إذا كان حجم الجهد الذي يبذله إيموبيلي وزاتزا كافيا ليضمنا مكانهما كثنائي هجوم إيطاليا الجديد.

وإذا فشلا مجددا في هز الشباك ضد فرق متواضعة مثل أذربيجان ومالطا، فلا يمكن أن يشعرا بأي مشكلة إن عاد كونتي للاعتماد على بالوتيلي أو خيارات أخرى قبل مواجهة أكثر صعوبة في نوفمبر تشرين الثاني ضد كرواتيا التي تتقاسم صدارة المجموعة مع إيطاليا برصيد 6 نقاط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com