فضائح فيرغسون تتفوق على كتب الطبخ

فضائح فيرغسون تتفوق على كتب الطبخ

لندن – (خاص) من أحمد نبيل

حطمت مذكرات السير أليكس فيرغسون الرقم القياسي في مبيعات أي كتاب في الأسبوع الأول لطرحها في الأسواق، لتكون الأكثر مبيعاً على الإطلاق.

وحقق كتاب المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد مبيعات خيالية بلغت في أول أسبوع لطرحه في الأسواق 115547 نسخة ليحطم الرقم القياسي في مبيعات الكتب.

ومارس فيرغسون عادته المتمثلة في الصراحة المطلقة، خلال سرد سيرته الذاتية في الكتاب الذي تم طرحه رسمياً في 24 أكتوبر/تشرين أول الجاري، وتناول بالنقد من خلاله العديد من اللاعبين السابقين أمثال روي كين وديفيد بيكهام.

ويُعرض كتاب “مسيرتي” للسير فيرغسون الذي قضى 26 عاماً مدرباً لمانشستر يونايتد في الأسواق مقابل 25 جنيه استرليني، ليحقق الرقم القياسي في المبيعات لأي كتاب غير روائي في الأسواق منذ 15 عاماً.

وكان الكتاب حامل الرقم القياسي السابق لديليا سميث عن كيفية الطبخ وفنونه وحقق 112 ألف نسخة في أسبوع وذلك منذ ما يقرب من 14 عاماً.

وتفوق كتاب فيرغسون كذلك على السيرة الذاتية لرئيس وزراء بريطانيا السابق توني بلير والذي حقق 92 ألف نسخة في الأسبوع الأول حينما تم عرضه للبيع قبل ثلاث سنوات، وكذلك تفوق على كتاب ديفيد بيكهام الذي حقق 86 ألف نسخة في أول أسبوع لعرضه منذ عشر سنوات.

وكان من ضمن ما طرحه الكتاب من ضجة فور طرحه، انتقاد السير فيرغسون للاعبيه السابقين وكذلك مدربي ليفربول خاصة رافائيل بينيتيز ونجم الفريق ستيفن جيرارد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث