الأهلي الإماراتي ينجو من هجمات السد المرتدة بالتعادل

الأهلي الإماراتي ينجو من هجمات السد المرتدة بالتعادل

دبي – أفلت الأهلي متصدر دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم من هجمات ضيفه السد القطري المرتدة ليتعادلا 1-1 في دبي بدوري أبطال آسيا لكرة القدم الأربعاء.

وبعد أن قدم عرضاً قوياً منذ أسبوعين في الرياض حين تعادل 2-2 مع الهلال السعودي في الجولة الإفتتاحية وجد الأهلي نفسه متأخراً في الدقيقة 24 بتسديدة متقنة أخرى من الظهير الأيسر الجزائري الدولي نذير بلحاج.

وسجل بلحاج هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع على سيباهان الإيراني في الجولة الأولى بتسديدة رائعة بالقدم اليمنى واستخدم القدم اليسرى هذه المرة ليسدد في الشباك من خارج منطقة الجزاء.

وبدا الأهلي، الذي أهدر مهاجمه البرازيلي سياو فرصة خطيرة بضربة رأس في الدقائق الأولى، مفتقراً للإبداع رغم سيطرته على اللعب وكان السد خطيراً دائماً في الهجمات المرتدة.

وأزعج الثلاثي المكون من خلفان إبراهيم وحسن الهيدوس والمهاجم الإسباني المخضرم راؤول غونزاليس دفاع الأهلي لكن صاحب الأرض ظهر بشكل أكثر قوة في الشوط الثاني.

وتوج الأهلي هجومه بعد 68 دقيقة حين ارتقى المهاجم البرازيلي غرافيتي دون رقابة ليقابل برأسه كرة إسماعيل الحمادي جناح منتخب الإمارات العرضية في الشباك ليدرك التعادل.

وقبلها مباشرة كان بوسع راؤول مضاعفة النتيجة إلا أنه سدد خارج المرمى وهو في وضع جيد داخل منطقة الجزاء.

وتدخل سعد الشيب حارس السد لينقذ محاولة الحمادي الخطيرة قبل خمس دقائق على النهاية ليرتفع رصيد الفريق القطري بطل 2011 إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة الرابعة.

ويملك الأهلي نقطتين مقابل ثلاث نقاط لسيباهان الإيراني صاحب المركز الثاني، ويحتل الهلال مؤخرة الترتيب بنقطة واحدة من مباراتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث