حفل جوائز الاتحاد الآسيوي.. لماذا حسمها عموري؟

حفل جوائز الاتحاد الآسيوي.. لماذا حسمها عموري؟
المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

ينتظر عشاق كرة القدم الإماراتية بحماسة كبيرة حفل جوائز الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي يقام اليوم للمرة الثانية في أبو ظبي العاصمة الإماراتية لكون نجمهم الأول عمر عبد الرحمان ” عموري ” مرشحا بقوة لخطف لقب أفضل لاعب آسيوي لسنة 2016.

ومنذ انطلاق الجائزة في سنة 1994 تمكن العرب من الفوز باللقب 7 مرات عبر لاعبي السعودية 5 مرات وقطر والإمارات مرة واحدة.

وفاز الإماراتي أحمد خليل مهاجم الأهلي والمنتخب الإماراتي بلقب السنة الماضية وحل عمر عبد الرحمان في المركز الثالث.

ويتنافس 3 لاعبين على لقب الأفضل في سنة 2016 وهم:

الإماراتي عمر عبد الرحمن عموري

متوسط ميدان العين الإماراتي الملقب بميسي آسيا لما يملكه من مهارات رائعة ساهم بشكل كبير في تألق فريقه العين وبلوغه نهائي دوري أبطال أسيا واختير أفضل لاعب في البطولة، كما يقود منتخب الإمارات بشكل جيد في تصفيات كأس العالم روسيا 2018.

واعترف منافسا عموري أمس، العراقي حمادي أحمد والصيني وو لي بأفضليته لحسم اللقب نظرا لدوره مع ناديه ومنتخب بلاده خلال العام الماضي.

ويعتبر عموري من أبرز لاعبي آسيا في السنوات الأخيرة وتوقع له الكثير من المتتبعين اللعب في دوريات أوروبية كبيرة لكنه فضل البقاء في فريقه العين وما زال بإمكانه تقديم الأفضل لكونه لم يتجاوز 25 سنة.

وينتظر الكثير من المتتبعين تتويجه باللقب لكونه يستحق لما قدمه في السنوات الاخيرة برفقة العين والمنتخب الإماراتي من مستوى رائع.

الصيني وو لي

cyhhudpxuaawpv4

هداف الدوري الصيني الممتاز 4 مرات وأحد أبرز لاعبي الصين في السنوات الأخيرة سجل أكثر من 114 هدفا لفريقه شنغهاي، ولعب أول لقاء برفقة فريقه وعمره 14 سنة و287 يوما كما مثل منتخب الصين في حوالي 50 لقاء وسجل 7 أهداف.

يبلغ وو لي 25 سنة ويقود أيضا منتخب الصين الأول في تصفيات كأس العالم روسيا 2018 رغم صعوبة المهمة لكنه لعب دورا حاسما في تأهل منتخب بلاده للدور الحاسم وفريقه شنغهاي لربع نهائي دوري أبطال آسيا وخرج على يد حامل اللقب تشونبوك الكوري الجنوبي.

العراقي حمادي أحمد

نجم فريق القوة الجوية ومنتخب العراق ضمن مركز في نهائي لقب أفضل لاعب آسيوي بعدما ساهم في تتويج فريقه بلقب كأس الاتحاد الآسيوي وكان هو هداف وأفضل لاعب في البطولة.

يحمل حمادي أحمد آمال كرة القدم العراقية في جوائز الاتحاد الآسيوي لما قدمه طيلة السنة برفقة فريقه ومنتخب العراق الأول الذي ما زال ينافس على التأهل لكأس العالم روسيا 2018 رغم صعوبة مهمته في جولات الإياب.

ومثل حمادي أحمد منتخب العراق الأول في حوالي 40 لقاء وسجل 6 أهداف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث