قذيفة هائلة تطيح بالأهلي الإماراتي وتأهل الهلال

قذيفة هائلة تطيح بالأهلي الإماراتي وتأهل الهلال

الدوحة – أطلق البرازيلي رودريجو تاباتا تسديدة هائلة ليقود السد للتأهل لدور الستة عشر بدوري أبطال آسيا لكرة القدم الثلاثاء بعد فوزه 2-1 على ضيفه الأهلي الإماراتي.

وتقدم البرازيلي جرافيتي بهدف للأهلي بطل الإمارات بعد مرور ربع ساعة من البداية مستفيداً من كرة عرضية متقنة من سياو.

لكن خلفان إبراهيم لاعب منتخب قطر، أدرك التعادل للسد بطل آسيا 2011 قبل نحو عشر دقائق من نهاية الشوط الأول.

وبينما كان التعادل يكفي الأهلي للتأهل ويطيح بالسد من البطولة، سدد تاباتا المنضم حديثاً للسد كرة قوية من خارج المنطقة ليخطف لناديه القطري بطاقة الظهور في الدور الثاني قبل نحو عشر دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء.

وأصبح رصيد السد ثماني نقاط متقدما بنقطة واحدة على الأهلي الذي كان على أعتاب التعادل في الثواني الأخيرة عندما توغل جرافيتي وسدد كرة قوية من داخل المنطقة أنقذها حارس السد على مرتين.

وأحرز ناصر الشمراني هدفا في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول ليقود الهلال السعودي للفوز 1-0 على سيباهان الإيراني والتأهل لدور الستة عشر.

وتلقى الشمراني مهاجم منتخب السعودية كرة ناحية اليمين في منطقة الجزاء قبل أن يسددها قوية في مرمى حارس الفريق الزائر.

ولم يتأهل الهلال بقيادة سامي الجابر لدور الستة عشر فقط بل انتزع صدارة المجموعة الرابعة بعدما أصبح رصيده تسع نقاط متقدماً بنقطة واحدة على السد القطري.

وكاد هادي عقيلي أن يدرك التعادل لسيباهان – الذي كان يتصدر المجموعة قبل هذه الجولة – بعدما وضع الكرة برأسه بجوار القائم الأيمن للهلال في الدقيقة 83.

وتصدى عبد الله السديري حارس مرمى الهلال لضربة رأس خادعة في اللحظات الأخيرة بينما أهدر أصحاب الأرض أكثر من فرصة من هجمات مرتدة سريعة خلال الوقت المحتسب بدل الضائع الذي بلغ خمس دقائق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث