اتحاد جدة يبحث عن إنقاذ موسمه في كأس الملك السعودي

اتحاد جدة يبحث عن إنقاذ موسمه في كأس الملك السعودي

الرياض – سيحاول الاتحاد حامل اللقب إنقاذ موسمه المحلي عندما يواجه الرائد في دور الثمانية لكأس الملك السعودي لكرة القدم الخميس، على أمل أن يواصل مشواره وينتزع بطاقة التأهل لدوري أبطال آسيا.

وأنهى الاتحاد مؤخراً مسابقة الدوري في المركز السادس وهو ما يتقدم بمركز واحد على ما حققه في الموسم الماضي، لكن لا يتأهل إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل سوى أصحاب أول ثلاثة أندية في الدوري وبطل الكأس.

وبالتالي لن يكون أمام الاتحاد سوى البحث عن بطاقة التأهل للبطولة القارية بنفس الطريقة التي انتزعها بها في الموسم الماضي وهي إحراز لقب كأس الملك.

وكما أنقذ الاتحاد موسمه الماضي بإحراز لقب كأس الملك، سيحاول تكرار الأمر ذاته خاصة بعد انتخاب رئيس جديد للنادي هو إبراهيم البلوي الذي وعد بتدعيم صفوف الفريق وحل مشاكله المادية قبل الموسم الجديد.

وكان من المفترض أن تقام هذه المباراة الجمعة، لكن الاتحاد السعودي وافق على تقديمها 24 ساعة ليمنح المزيد من الوقت للنادي المنتمي لمدينة جدة للاستعداد لملاقاة تراكتور سازي الإيراني في آسيا.

وبلغ الاتحاد – الذي فاز الأسبوع الماضي 3-1 على لخويا بطل قطر في دوري الأبطال – هذا الدور من كأس الملك بتفوقه على السروات 4-0 ثم تفوقه 5-3 على النهضة.

وكان الاتحاد خرج من دور الستة عشر لكأس ولي العهد في مفاجأة كبيرة أمام الخليج بركلات الترجيح ولذلك سيضع الفريق ذلك في اعتباره قبل ملاقاة الرائد، وتوج النصر ببطولتي الدوري وكأس ولي العهد.

وسيعتمد المدرب الوطني خالد القروني على نفس العناصر الشابة بقيادة ثنائي الهجوم مختار فلاتة وفهد المولد والحارس فواز القرني والمدافع باسم المنتشري ولاعب الوسط عبدالفتاح عسير.

أما الرائد، فبلغ دور الثمانية بعد انتصاره 1-0 على أحد ثم الفوز 4-1 على هجر في دور الستة عشر للمسابقة الشهر الماضي.

وقدم الرائد عروضاً متفاوتة خلال الموسم الجاري، لكنه لم يتعرض لأي هزيمة في آخر أربع مباريات في الدوري ليتمكن في الجولة الأخيرة من ضمان استمراره في دوري الأضواء الموسم المقبل.

وسيعتمد الرائد على الحارس أحمد الكسار الذي انضم مؤخراً لتشكيلة منتخب السعودية والمدافع القوي اسماعيل داو والكاميروني ألكسيس موندومو لاعب الزمالك السابق والبرازيلي برونو مورينو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث