PBS SPORTS.. قنوات رياضية سعودية-مصرية تسعى لإنهاء احتكار “بي إن سبورت”

PBS SPORTS.. قنوات رياضية سعودية-مصرية تسعى لإنهاء احتكار “بي إن سبورت”

كشف مفلح الهفتاء، رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية السعودية، عن بدء العد التنازلي لإطلاق أضخم شبكة قنوات سعودية عربية رياضية (Spots PBS).‎ Sports Spots

وسيتم عقد مؤتمر صحافي، الأربعاء المقبل، للكشف عن تفاصيل القناة الرياضية التي سيتم إطلاقها وستحصل على حقوق بث الدوريات في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، لتصبح أقوى مجموعة قنوات رياضية عربية تضع حدًّا لسياسة الاحتكار في نقل البطولات العالمية.

وقال مفلح، عبر حسابه على تويتر: إن قناة واحدة سيتم إطلاقها كإعلان وبروموهات للبرامج، ومع بداية الموسم الرياضي ستكون هناك 5 قنوات ترتفع تدريجيًّا لتصبح 11 قناة.

وأكد “مفلح” في تغريدة أخرى أن القناة التي سيتم إطلاقها قريبًا ستكون مجانية قدر المستطاع إذا سمحت القوانين الدولية، موضحًا أنه إذا كان هناك تشفير سيكون رمزيًّا جدًّا.

ورغم تأكيد حساب يحمل اسم شبكة (PBS sports) على تويتر أن القناة سيتم إطلاقها قريبًا على القمر عربسات، فإن “مفلح” شدد على أن هناك تصريحات مبالغًا فيها من بعض المعرفات، مؤكدًا أنه ليس هناك أي حساب بمواقع التواصل الاجتماعي حتى الآن للشبكة الجديدة.

ومن المقرر أن تحمل قنوات PBS Sports على عاتقها مهمة إنهاء احتكار مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية على البطولات الكبرى آسيويًا وأفريقيًا وعالميًا.

بينما أشارت تقارير إلى أنه سيتم عرض الدوريات العالمية ودوري أبطال آسيا بداية من دور الـ8 ودوري أبطال أوروبا وعرض كأس العالم والبطولات القارية، وأبرز البطولات ستكون الدوريات الأوروبية في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا.

بينما ذكر الإعلامي المصري طه الحديري على “فيسبوك” أن “القناة ستكون أكبر منصة رياضية في العالم العربي برأس مال يتجاوز 7 مليارات دولار، وأنه سيتم الكشف عن العديد من التفاصيل والمفاجآت”.