الشباب يطيح بالنصر من كأس الملك والهلال يفوز بثلاثية

الشباب يطيح بالنصر من كأس الملك والهلال يفوز بثلاثية

الرياض – أطاح الشباب بغريمه النصر من كأس الملك السعودي لكرة القدم بالفوز عليه 2-1 في دور 16 للمسابقة بينما بلغ الهلال دور الثمانية بفوزه 3-1 على الزلفي السبت.

وتقدم حسن معاذ بالهدف الأول للشباب من ركلة حرة في الدقيقة 19 لكن ربيع سفياني مهاجم النصر أهدر فرصة التعادل بعد خمس دقائق.

وكان معاذ أن يضيف الهدف الثاني بتسديدة قوية أخرى من ركلة حرة لكن الحارس عبد الله العنزي أمسك الكرة بعد مرور نصف ساعة من اللعب.

وبعد دقيقة واحدة وبمهارة عالية راوغ الفلسطيني عماد خليلي دفاع النصر وسدد كرة قوية من مدى قريب في مرمى الحارس العنزي.

وكاد رافينيا أن يسجل الهدف الثالث للشباب لكنه سدد كرة ارتدت من العارضة لتضيع فرصة جديدة على الشباب المتألق.

وقبل نحو سبع دقائق من نهاية المباراة قلص يحيى الشهري الفارق وسجل الهدف الوحيد للنصر بتسديدة أرضية.

وأهدر رافينيا فرصة حسم الفوز للنصر بعد انفراد بمرمى النصر في الدقيقة 88.

وهذه الخسارة الثانية على التوالي للنصر بعدما تعثر 4-3 أمام الهلال في مباراة قمة بالدوري الشهر الماضي، ولم يكن النصر خسر أي مباراة في الموسم قبل آخر مباراتين.

وصعد الهلال إلى دور الثمانية في كأس الملك بفوزه خارج أرضه 3-1 على الزلفي المنتمي للدرجة الثانية.

ووضح منذ البداية رغبة الهلال في إحباط أي مفاجأة من أصحاب الأرض وتقدم مبكرا بهدف سجله يوسف السالم بعد تمريرة من ياسر القحطاني في الدقيقة السابعة.

ورد الزلفي بعد مرور نصف ساعة من البداية عندما سدد المدافع أحمد المولد كرة قوية من ركلة مباشرة أمسكها الحارس فايز السبيعي.

وأنقذ ماجد العتيبي مدافع الزلفي تسديدة من محمد الشلهوب ثم أنقذ الحارس فهد الفرهود ضربة رأس من المدافع البرازيلي ديجاو في الدقيقة 47.

وبعد خمس دقائق أنقذ الفرهود فرصة خطيرة أخرى من عبد العزيز الدوسري لكن القحطاني ترجم سيطرة الهلال بإحراز الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 61.

وسدد السالم – الذي صنع ركلة الجزاء – كرة قوية ارتدت من القائم في الدقيقة 67 قبل أن يقلص تركي الغنام الفارق بإحراز هدف أصحاب الأرض الوحيد بعدها بثلاث دقائق عن طريق ركلة جزاء.

واحتاج الاتحاد إلى وقت إضافي ليفوز 5-3 على النهضة ويبلغ دور الثمانية للمسابقة.
شاهد أهداف مباراة الشباب والنصر:

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث