ثنائية الشمراني تنقذ ماء وجه الهلال أمام الأهلي الإماراتي

ثنائية الشمراني تنقذ ماء وجه الهلال أمام الأهلي الإماراتي

الرياض – قادت ثنائية المهاجم الدولي ناصر الشمراني فريقه الهلال السعودي لتحويل تأخره بهدفين إلى تعادل 2-2 على أرضه مع الأهلي الإماراتي وحفظ ماء وجهه أمام جماهيره في افتتاح مشواره بدوري أبطال آسيا لكرة القدم الأربعاء.

ووجد الهلال نفسه متأخراً بهدفين في غضون خمس دقائق بالشوط الثاني، لكنه قلص الفارق سريعاً عن طريق الشمراني، الذي عاد ليدرك له التعادل في الدقيقة 74 ويعوض اهدار فرصة خطيرة في نهاية الشوط الأول عندما حول تسديدة سلمان الفرج إلى خارج المرمى وهو على مسافة أقل من أربعة أمتار من الشباك.

وانتهت هجمة مرتدة جيدة بدأها البرتغالي هوجو فيانا في وسط الملعب بتمريرة رائعة من المهاجم البرازيلي سياو إلى لويس خيمنيز الذي هيأ الكرة بصدره قبل أن يسدد في الشباك ليفتتح التسجيل لمتصدر دوري المحترفين الإماراتي في الدقيقة 53.

وانطلق خيمنيز مرة أخرى من اليسار ومرر إلى القائد البرازيلي جرافيتي ليضع الكرة في الشباك من مدى قريب ويضاعف النتيجة للفريق الإماراتي “الذي يقوده الروماني كوزمين اولاريو المدرب السابق للهلال” في الدقيقة 58.

لكن الشمراني قلص الفارق في الدقيقة التالية بضربة رأس بعد ركلة ركنية نفذها تياجو نيفيز ثم تعاون مجدداً مع زميله البرازيلي ليحرز هدف التعادل في الدقيقة 74.

وارتقى نيفيز ليقابل كرة عرضية برأسه داخل منطقة الجزاء لكن الحارس سيف عبد الله أبعدها إلى طريق الشمراني الذي سددها بسهولة في الشباك.

وسيطر الهلال على اللعب بعد ادراك التعادل ولاحت له فرص عن طريق سالم الدوسري ويوسف السالم كما اقترب سياو مهاجم الأهلي من التسجيل في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ولعب الهلال بدون مدربه سامي الجابر الذي نقل الى المستشفى قبل المباراة بسبب المرض.

وبعد الجولة الأولى يتصدر السد القطري ترتيب المجموعة الرابعة بعد فوزه 3-1 على سيباهان الإيراني متقدماً على الهلال والأهلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث