الأندية الكبيرة تحقق الفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين

الرياض – استعد الغريمان النصر والهلال بشكل جيد لمباراتهما الحاسمة في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم في نهاية الأسبوع، بعدما سجل كل منهما أربعة أهداف ليحقق انتصارا سهلا في كأس الملك الإثنين.

والنصر بحاجة للفوز فقط على الهلال الجمعة ليحتفل بأول ألقابه في الدوري منذ 1995 قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم، لكنه قبل ذلك ضمن مكاناً في دور الثمانية لمسابقة الكأس بفوزه 4-1 على الحزم في الرياض.

ونجح الحزم في افتتاح التسجيل عن طريق عبد العزيز الحربي بعد 25 دقيقة من البداية، لكن النصر رد سريعاً بهدف التعادل عن طريق عبد الرحيم الجيزاوي بعد ثلاث دقائق فقط.

وأضاف عماد الحوسني مهاجم سلطنة عمان الهدف الثاني للنصر في مطلع الشوط الثاني قبل أن يسجل حسن الراهب هدفين متتاليين في الدقيقتين 49 و60.

وبقي الهلال وفيا للمنافسة الحامية فسجل رباعية بدوره ليفوز 4-2 خارج أرضه على القادسية.

ورد القادسية سريعاً على هدف مبكر للإكوادوري سيجوندو كاستيو مدافع الهلال ليتعادل عن طريق فواز تركستاني في الدقيقة السادسة.

وجاءت بقية أهداف الهلال عن طريق ديجاو في الدقيقة 38 ومحمد الشلهوب في الدقيقة 70 وبينهما هز مدافع من القادسية شباك فريقه بطريق الخطأ مانحا الهلال ومدربه سامي الجابر الهدف الثالث في الدقيقة 45.

واستفاد الاتحاد المدافع عن اللقب من ضعف منافسه السروات فسحقه برباعية نظيفة بفضل ثنائية من سلمان صبياني في الدقيقتين 35 و72.

وأضاف عبد الفتاح عسيري وأحمد الفريدي الهدفين الآخرين للاتحاد الذي أهدر ركلة جزاء لفهد المولد.

كما فاز الرائد بهدف نظيف على أحد أحرزه مشعل العنزي قبل أربع دقائق من النهاية وتفوق الزلفي على مضيفه الشعلة 2-1.

وفي مباراة أخرى، خسر الشعلة أمام الزلفي 1-2، وفاز الرائد على أحد 1-0.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث