تسديدة معاذ تحسم القمة للشباب وتزيد متاعب الهلال

الرياض – حسم حسن معاذ مدافع الشباب مباراة قليلة الفرص بتسديدة قوية من ركلة حرة في الوقت القاتل خدعت الحارس حسين شيعان لتمنح الفوز للشباب 1-0 وتضعف أمل الهلال ومدربه سامي الجابر في نيل لقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم الخميس.

وأطلق معاذ تسديدته من خارج منطقة الجزاء في بداية الوقت المحتسب بدل الضائع لتمر من أسفل شيعان حارس الهلال الذي وقف قبلها يتلقى العلاج من إصابة.

وحصل معاذ على فرصة لتعزيز تقدم الشباب في الدقيقة الخامسة من الوقت القاتل لكنه أطاح بركلة الجزاء فوق العارضة.

وتوقف رصيد الهلال عند 48 نقطة بفارق ست نقاط وراء النصر صاحب الصدارة الذي سيلعب على أرضه ضد الفيصلي الجمعة.

وإن حقق النصر الذي يظل الفريق الوحيد بلا أي هزيمة الفوز، فسيوسع الفارق مع الهلال إلى تسع نقاط مع تبقي خمس جولات من النهاية وستتعزز فرصه لنيل اللقب للمرة الأولى منذ 1995.

وقال معاذ البالغ من العمر 28 عاما بعدما ألحق فريقه بالهلال الهزيمة الثالثة هذا الموسم “نقاط هذه المباراة كانت مهمة للفريقين. لم تكن هناك فرص كثيرة. كانت مباراة قوية بين فريقين كبيرين.”

وقال الجابر الذي يمضي أول مواسمه كمدرب مع الهلال ويأمل في قيادته لاستعادة اللقب الذي غاب عنه في آخر موسمين “سيطرنا على معظم فترات المباراة وكانت لنا فرص كثيرة جداً.. لكن حين لا تسجل تقبل (شباكك) هدفاً بشكل أو بآخر. هناك أشياء كثيرة يجب أن نعدلها فيما تبقى من الموسم.”

وأضاف في مؤتمر صحفي “نحتاج فقط لإعادة الثقة وإعادة القوة للفريق. قدم اللاعبون كل ما لديهم في المباراة.”

ورفع الشباب رصيده إلى 32 نقطة لكنه بقي في المركز الرابع بفارق نقطتين وراء الأهلي صاحب المركز الثالث الذي حقق الفوز خارج أرضه على الرائد بهدف نظيف سجله لويس ليل في بداية الشوط الثاني.

كما تعادل العروبة مع نجران 1-1، وأقيمت مباراة الرياض أمام جمهور قليل ترك معظم المدرجات شاغرة في استاد الملك فهد.

ولم يكن هدف معاذ سوى تتويج لسيطرة فريقه في الدقائق الأخيرة إذ رد قائم مرمى شيعان فرصة خطيرة إثر تسديدة عيسى المحياني في الدقيقة 87 بعدما أهدر البديل يوسف السالم أخطر فرص الهلال بتسديدة فوق العارضة من مدى قريب.

وبدا الألم على شيعان وهو يتلقى العلاج بعد محاولة المحياني اللاعب السابق في الهلال لتمر من أسفل ذراعيه تسديدة معاذ من الركلة الحرة.

وسيلعب الهلال في مبارياته الخمس المقبلة ضد النصر في 21 فبراير/شباط وضد الفتح حامل اللقب في الجولة الأخيرة في مطلع ابريل/نيسان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث