مدافع آخر في الطريق للهلال مع احتدام المنافسة في الدوري السعودي

مدافع آخر في الطريق للهلال مع احتدام المنافسة في الدوري السعودي

الرياض – يستعد الهلال لاستقبال مدافع جديد بينما يلهث للحاق بالنصر المتصدر بعد مضي أكثر من نصف الموسم في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم.

وسيصل البرازيلي ديجاو البالغ من العمر 28 عاماً إلى الرياض من دبي في ساعة مبكرة صباح الأربعاء، وأشار الهلال بموقعه على الانترنت الثلاثاء إلى أن اللاعب الذي أمضى الموسم السابق في صفوف نيويورك رد بولز الأمريكي سيخضع لفحص طبي في الرياض تمهيداً للانتقال لصفوف الفريق الساعي لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ موسمين.

وليس ديجاو الذي يضم سجله سنوات قضاها في إيطاليا بين ميلانو وسامبدوريا وليتشي المدافع الوحيد الذي تعاقد معه الهلال خلال فترة الانتقالات الشتوية، فلقد سبقه النادي العملاق باقتناص صفقتين من العيار الثقيل بضم سعود كريري من اتحاد جدة وكواك تاي هي أفضل لاعب في آسيا من الشباب.

ويمكنك بنظرة بسيطة على جدول الترتيب أن تلحظ مدى اهتمام الهلال الذي تنتظره مباراة قمة ضد اتحاد جدة الخميس بتحصين أكثر في دفاعه الذي فشل أكثر من مرة في الحفاظ للفريق على تقدمه.

وبينما انتصر الهلال 12 مرة في 16 مباراة حتى الآن، فإن الفريق تعادل مرتين وخسر مثلهما كانت الأبرز أمام غريمه النصر الذي يتشبث بالصدارة وهو يحلم باللقب الأول منذ 1995.

وفي ست مباريات أعقبت تلك الهزيمة المؤثرة أمام النصر في استاد الملك فهد الدولي في مطلع نوفمبر تشرين الثاني انتصر الهلال خمس مرات بينها الفوز 5-1 على الاتفاق لكن شباكه تلقت سبعة أهداف ليرتفع العدد إلى 18 هدفاً منذ انطلاق المسابقة في 24 أغسطس/آب.

وقال المدرب سامي الجابر الذي وضع فيه الهلال كل الثقة لقيادة الفريق عن ضم الثنائي كريري وكواك “أنا سعيد جداً بانضمامهما إلى الفريق وأتمنى أن يظهرا بمستواهما المعهود مع الهلال.”

ويتأخر الهلال صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب بالدوري السعودي بفارق أربع نقاط وراء النصر في الصدارة، وسيكون عليه تفادي أي خطأ في مواجهة غريمه الذي سيقوده المدرب الجديد خوان فيرزيري.

لكن الهلال في المقابل هو أكثر فرق المسابقة تهديفاً وسجل 40 هدفاً وهو رقم يتجاوز بأربعة أهداف سجل النصر وبعشرة أهداف كاملة عن فريق الشباب الذي يليهما في ترتيب هز الشباك.

ويفخر الهلال بتصدر ثنائي هجومه ناصر الشمراني وتياجو نيفيز لقائمة الهدافين ولكل منهما 12 هدفاً بفارق هدف عن مختار فلاته نجم الاتحاد بينما لم يسجل أقرب زملائهما في القائمة وهو محمد الشلهوب إلا هدفين.

وقال الشمراني بعدما سجل هدفي الهلال ليقوده للفوز على الفيصلي الأسبوع الماضي “لو سار كل شيء مثلما نخطط له سيكون كل شيء على ما يرام.”

وأضاف معلقا على الشراكة الناجحة مع نيفيز “هذه السنة نيفيز يقدم اضافة وأتمنى إن شاء الله نقدم أداء جيداً ونساعد الهلال.”

وبعد مواجهة الاتحاد في جدة سيعود الهلال إلى دياره ليستضيف فريقاً آخر من هذه المدينة الساحلية حيث سيواجه الأهلي في الخميس التالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث