مفاجأة جديدة تنتظر محمد نور في قضية المنشطات
مفاجأة جديدة تنتظر محمد نور في قضية المنشطاتمفاجأة جديدة تنتظر محمد نور في قضية المنشطات

مفاجأة جديدة تنتظر محمد نور في قضية المنشطات

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الأربعاء، أن وكالة المنشطات الدولية (وادا)، سترفع استئنافًا لدى محكمة التحكيم الرياضية الدولية (كاس)، ضد قرار لجنة الاستئناف السعودية، والتي نقضت قرار لجنة المنشطات السعودية، القاضي بإيقاف قائد اتحاد جدة محمد نور لـ4 سنوات.

وتنتظر وادا جميع أوراق القضية من لجنة المنشطات السعودية، للشروع في استئناف ضد قرار لجنة الاستئناف، القاضي بنقض عقوبة اللاعب والاكتفاء بمدة الإيقاف الماضية.

وذكرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية في تقرير لها اليوم: "تشير المصادر من داخل لجنة المنشطات السعودية، إلى أن إيجابية تحليل اللاعب مثبتة، وأن المادة التي وجدت هي فعلًا الإمفيتامين المحظورة".

وقال مصدر للشرق الأوسط: "تذهب الشكوك إلى أن اللاعب تم خداعه ليتعاطى المنشطات عن دون قصد، لكن هذا لا يعفيه من العقوبة، ولا يستطيع أحد حاليًا إثبات أنه خُدع فعلًا، ولكن لجنة المنشطات تستند إلى عينات التحليل، وبناء عليها اللجنة التأديبية توقع العقوبة".

وأضاف المصدر: "اللاعب بذل جهدًا كبيرًا ودفع مبالغ مالية كبيرة للمحامين والقانونيين، ليثبت براءته، وهم وجدوا بعض الثغرات البسيطة، مثل تعطل الجهاز في أثناء تحليل العينة ب، ولكن ذلك ليس خطأ يثبت أن اللاعب لا يوجد في تحليله عينة منشطات، ولا يعطي لجنة الاستئناف مسوغًا للاكتفاء بمدة الإيقاف الماضية".

كما كشف أن لجنة الاستئناف ذكرت في النقطة الأولى، أن اللاعب "تحليله إيجابي"، ووجد فيه مادة محظورة، وفي النقطة الثانية نقض العقوبة، ولكن بين النقطة الأولى والثانية 19 صفحة من الحيثيات، أهمها وجود أخطاء إجرائية، وتعطل الجهاز في تحليل العينة ب، ولكن ذلك لن يعفي اللاعب من العقوبة، والمحكمة الدولية ستعيد العقوبة كاملة، أو على الأقل تجعلها عامين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com