3 أسباب لظهور الزمالك القاتل في أول أيام مرتضى!

3 أسباب لظهور الزمالك القاتل في أول أيام مرتضى!

القاهرة – (خاص) من إبراهيم السيد

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لدور الـ8 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، باكتساح نكانا الزامبي بخمسة أهداف دون رد.

الزمالك كان قد تعادل ذهابا دون رد بمدينة كيتوي الزامبية.

المثير أنّ الفريق الأبيض قدم واحدة من أجمل مبارياته على الإطلاق، مباراة تعد الأفضل للزمالك منذ سنوات عديدة ونتيجة ثقيلة للغاية.

ولظهور الزمالك بهذا المستوى خلال تلك المواجهة عدة أسباب هي:

خروج الأهلي:

خروج الأهلي من المسابقة، الأحد، بالخسارة أمام أهلي بني غازي منح الزمالك دافعاً كبيراً للاستمرار بخلاف جعل الفريق أكثر حذراً قبل مواجهة الفريق الزامبي، فبدأ المباراة بشكل جاد للغاية حتى حقق ما أراد.

مرتضى:

مجلس الإدارة الجديد برئاسة مرتضى منصور، سيكون أكثر حزماً في التعامل مع الجهاز الفني واللاعبين وهو ما يدركه الجميع جيداً، الفوز بنتيجة كبيرة سيكون رسالة ثقة متبادلة بين المجلس الجديد واللاعبين والجهاز الفني، بعكس ما حدث مع الأهلي الذي خسر في أول ظهور لمجلس إدارته الجديد.

ضعف نكانا:

نكانا الزامبي لم يكن الفريق المرعب الذي يمكنه إقصاء الزمالك على الإطلاق، فلولا الظروف الصعبة التي أقيمت خلالها مباراة الذهاب في كيتوي لحقق الأبيض الفوز هناك، وأنهى الأمور مبكرا، وهو ما يدركه أحمد حسام ميدو واللاعبين جيداً.

يذكر أنّ قرعة دور الـ8 ستقام في الأول من أبريل بعد انتهاء جميع مباريات دور الـ16 الذي كان مشتعلاً للغاية وشهد مفاجآت بالجملة مثل خروج الأهلي والقطن الكاميروني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث