الأهلي حامل اللقب يخسر مجددا ويودع دوري أبطال أفريقيا

الأهلي حامل اللقب يخسر مجددا ويودع دوري أبطال أفريقيا

القاهرة – خرج الأهلي المصري الفائز باللقب في آخر عامين من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم من دور الستة عشر بعدما أهدر تفوقه وخسر 3-2 على أرضه في القاهرة أمام أهلي بنغازي الليبي السبت.

وفشل الأهلي صاحب الألقاب الثمانية وهو رقم قياسي في الاحتفاظ بتقدمه بهدف المدافع محمد نجيب في الدقيقة 38.

لكن الفريق الليبي – الذي انتصر ذهابا 1-0 في تونس – لم يكن بحاجة لأكثر من دقيقتين ليدرك التعادل من ركلة جزاء نفذها بنجاح عبد الرحمن العمامي بعد خطأ من حسام عاشور.

وفي الشوط الثاني أضاف فرج عبد الحفيظ ومعز المهدي هدفين آخرين ليحقق أهلي بنغازي الذي تمنعه الأوضاع الأمنية المتردية في ليبيا من اللعب فيها مفاجأة كبرى ويتقدم لدور الثمانية (دور المجموعتين).

وجاء الهدف الثاني للأهلي عن طريق عمرو جمال بضربة رأس قبل ربع ساعة من النهاية بينما أنهى الفريق المصري المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الظهير الأيمن أحمد فتحي في الدقيقة 66.

وتفوق أهلي بنغازي بقيادة مدربه المصري طارق العشري بذلك في مجموع المباراتين 4-2.

وسيتحول الأهلي – الذي انتخب محمود طاهر رئيساً جديداً له الجمعة – للعب في الدور الرابع لكأس الاتحاد الافريقي وهي المسابقة التي لم يسبق لأي فريق مصري أن أحرز لقبها.

وتأهل الصفاقسي لدوري المجموعات بفوزه على حوريا كوناكري الغيني 2-0، ليتأهل بمجموع 3-0 ذهاباً وإياباً، وتأهل مازيمبي الكونغولي بفوزه على سيوي سبور العاجي 1-0 بعد هزيمته ذهابا 1-2.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث