تأهل الأهلي والصفاقسي بدوري أبطال أفريقيا

القاهرة – أنقذ الحارس شريف إكرامي ركلتي ترجيح ليصعد الأهلي حامل اللقب بصعوبة شديدة لدور الستة عشر من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بتفوقه على يانج افريكانز الأحد.

وأنهى الأهلي المباراة التي أقيمت بدون جمهور في استاد تابع للجيش بالاسكندرية فائزاً بهدف نظيف سجله المدافع سيد معوض بتسديدة مباشرة في منتصف الشوط الثاني ليتعادل الفريقان 1-1 في مجموع المباراتين.

لكن معوض أهدر ركلة ترجيح وفعل مثله القائد حسام عاشور ليبدو الأهلي صاحب الألقاب الثمانية في طريقه للخروج المبكر، قبل أن ينقذ إكرامي ركلة الترجيح الأخيرة من مبويو تويتي مدافع الفريق التنزاني ويقود الأهلي للفوز.

وسجل فخر الدين بن يوسف هدفاً وصنع آخراً ليقود الصفاقسي التونسي للتأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال أفريقيا لكرة الدم بفوزه على ديديبيت الأثيوبي 2-0.

وانتظر الصفاقسي حتى الشوط الثاني ليفتتح التسجيل عن طريق نجمه بن يوسف في الدقيقة 66 قبل أن يصنع نفس اللاعب هدفاً آخر سجله غازي شلوف في الدقيقة 72.

وأكد الصفاقسي تفوقه على منافسه الأثيوبي بعدما تغلب عليه 2-1 ذهاباً ليصعد الى دور الستة عشر لأرفع بطولات الأندية في أفريقيا بفوزه في مجموع مباراتي الذهاب والاياب 4-1.

وقال حمادي الدو مدرب الصفاقسي عقب اللقاء “لعبنا بأسلوب متوازن أمام منافس يضم لاعبين يمتلكون مهارات جيدة وحاولنا استدراجه للخروج من مناطقه لاستغلال المساحات ونجحنا بالفعل في تسجيل هدفين.”

ولم يسبق للصفاقسي التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا ويأمل في المنافسة بجدية على اللقب هذه المرة بعدما رفع العام الماضي كأس الاتحاد الأفريقي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث