التحقيق مع لاعب متهم بالتلويح بإشارة مؤيدة للسيسي

التحقيق مع لاعب متهم بالتلويح بإشارة مؤيدة للسيسي

القاهرة – خضع صلاح أمين، مهاجم نادي طلائع الجيش لكرة القدم في مصر الأربعاء، للتحقيق من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد المصري للعبة بشأن ما أثير حول رفعه “شعار سياسي”، مؤيد لوزير الدفاع، عبد الفتاح السيسي، خلال مباراة الفريق أمام الإسماعيلي يوم 5 فبراير/ شباط الجاري.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد على شبكة الانترنت، أنه تم تحقيق مع اللاعب من قبل أحد أعضاء لجنة الانضباط، والذي بدوره سيعد مذكرة بما جرى مع اللاعب في التحقيق لعرضها على اللجنة، برئاسة الدكتور جمال دياب، في اجتماع مقرر خلال 10 أيام.

وقال عبد الرحيم إسماعيل عضو لجنة الانضباط، في تصريح للموقع: “إن اللجنة ستستند خلال اجتماعها المقبل إلى التقرير الذي أعده حكم اللقاء ومراقبها، ومن ثم فإنه في حالة إدانة اللاعب سيتم اتخاذ العقوبات اللازمة ضده”.

وتداول مستخدمون لموقعي التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر”، صورة لمهاجم نادي طلائع الجيش، وهو يشير بأصابعه على شكل حرف “C” باللغة الإنكليزية، أثناء احتفاله بهدف سجله في مرمى الإسماعيلي.

من جانبه، نفى اللاعب رفعه إشارة مؤيدة للسيسي، قائلاً: “لم أرفع إشارة سياسية، فأنا لا أشارك في السياسة على الإطلاق، كما أننا نلعب في فريق تابع للمؤسسة العسكرية، ولدينا تعليمات مشددة بعدم التطرق إلى أي أمر سياسي”.

ويستخدم مصريون الحرفين “cc” تعبيراً عن دعمهم للسيسي، الذي أطاح، بمشاركة قوى شعبية ودينية وسياسية، بالرئيس محمد مرسي في يوليو/ تموز الماضي.

وقررت لجنة الأندية بالاتحاد المصري لكرة القدم في 13 ديسمبر/ كانون الأول الماضي إيقاف أي لاعب يرفع شعاراً سياسياً أو دينياً خمس مباريات، وتوقيع غرامة مالية قدرها 15 ألف جنيه مصري “2000 دولار أمريكي”.

وشهدت مصر مؤخراً جدلاً بشأن رفع الشعارات السياسية في الفعاليات الرياضية، كان أبرزها في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، حينما قرر مسؤولو النادي الأهلي عرض مهاجمه أحمد عبد الظاهر للبيع وحرمانه من المشاركة مع فريقه في كأس العالم للأندية بالمغرب، بسبب رفعه شعار “رابعة”، احتفالاً بتسجيله الهدف الثاني في إياب نهائي دوري الأبطال أمام أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.

ويشير شعار “رابعة العدوية”، الذي بات رمزاً لمؤيدي مرسي، إلى فض قوات من الشرطة والجيش، يوم 14 أغسطس/ أب الماضي لاعتصام مؤيدين لمرسي في ميداني “رابعة العدوية” شرقي القاهرة و”نهضة مصر” غرب العاصمة، ما أسقط مئات القتلى، بحسب إحصاء رسمي.

كما تم إيقاف لاعب الكونغ فو المصري، محمد يوسف، عامين بعد أن ظهر على منصة التتويج وهو يرتدي قميصاً عليه شعار “رابعة”، وذلك خلال تسلمه في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، الميدالية الذهبية في دورة الألعاب القتالية الدولية لمنافسات رياضة الكونغ فو، في مدينة سان بطرسبرغ الروسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث