رسميا الكاف يرد على ميلان ويؤكد أن الأهلي الأول عالميا

رسميا الكاف يرد على ميلان ويؤكد أن الأهلي الأول عالميا
المصدر: القاهرة ـ (خاص) من محمود صبري

في رد سريع على تشكيك نادي ميلان الإيطالي في عدد بطولات النادي الأهلي المصري، نشر الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بياناً موثقاً بعدد البطولات القارية التي حصل عليها الأهلي، بعد كأس السوبر الأفريقي الأخيرة التي حققها على حساب الصفاقسي التونسي، في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي 3-2 على استاد القاهرة.

وأكد الكاف عبر موقعه أن عدد بطولات الأهلي تبلغ 19 بطولة رسمية، متفوقاً على نادي إي سي ميلان الإيطالي، الحاصل على 18 بطولة قارية في تاريخه، مما يعني تتويج الأهلي رسمياً بلقب أكثر نادي في العالم لديه بطولات قارية.

وفصل الكاف البطولات القارية التي حصل عليها الأهلي على النحو التالي:

– 8 بطولات دورى أبطال إفريقيا بنظاميها القديم والحديث.

– 4 بطولة كأس الكؤوس الإفريقية.

– 6 بطولات سوبر إفريقي.

– بطولة أفرو آسيوية وحيدة

وكانت حالة من الإرتباك الشديد انتابت الصحف الإيطالية، بعد إعلان فوز النادي الأهلي بكأس السوبر الإفريقية، حيث شككت في أحقية “الشياطين الحمر” بالبطولات، التي حاز عليها خلال مشواره، ما يدفع نادي ميلان الإيطالي إلى تغيير شعاره.

ويعود ذلك، إلى أن النادي الإيطالي كان يعتبر نفسه النادي الأكثر حصولاً على البطولات في العالم برصيد 18 بطولة دولية “7 دوري أبطال أوروبا، و2 كأس الكؤوس، و5 كؤوس سوبر أوروبية، و3 كؤوسس القارات، وبطولة العالم للأندية”، إلا أن فوز النادي الأهلي بكأس السوبر الإفريقية جعلته صاحب الـ 19 بطولة دولية.

وأعلنت صحيفة “كورييرا دي لاسيرا” :”لا يمكنك التهرب من الواقع”.

إلا أن نادي “إيي سي ميلان” استقبل تلك النتيجة بشكل أكثر تطرفاً، حيث شكك نائب رئيس النادي أدريانو جالياني في أحقية الأهلي بالبطولات الحائز عليها، مؤكداً أنه سيتم تقييم جوائز وبطولات الأهلي مرة أخرى، وإذا تمت الموافقة على إنجازاته، فإن فريقه سيظل في أسوأ الحالات الأكثر نجاحاً في أوروبا.

ونقلت شبكة “ميلان نيوز” عن الصحيفة الإيطالية قرار نادي الميلان تغيير جملة “Il club più titolato al mondo” المتواجدة على شعاره، والتي تعني النادي الأكثر تتويجاً في العالم إلى جملة أخرى تعني النادي الأوروبي الأكثر نجاحاً في العالم.

ومن شأن ذلك أن يؤثر تسويقياً على ميلان، وفقاّ لصحيفة “لاجازيتا”، التي نشرت: “إن النادي سيعدل من الكتابة على قميصه، والإعلانات الخاصة بقناته، والموقع الرسمي التابع له، والمدينة الرياضية الخاصة به، إلى جانب تعديل الكتابة على حافلة الفريق، والأدوات الخاصة بمراكز بيع منتجات ميلان في مختلف أنحاء إيطاليا والعالم”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث