بالمستندات اندلاع الحرب بين الأهلي والتلفزيون المصري

بالمستندات اندلاع الحرب بين الأهلي والتلفزيون المصري
المصدر: القاهرة ـ (خاص) من إبراهيم السيد

صرح عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري بأن الاتحاد هو الجهة الوحيدة صاحبة الحق في بث مباريات بطولة الدوري العام، وأنه يلتزم بما تضمنته بنود التعاقد مع اتحاد الكرة فيما يخص إذاعة مباريات مسابقة الدوري العام حصرياً على شاشات التلفزيون المصري.

وأكد الأمير في بيان صحفي تلقته إرم أن الاتحاد يقوم ببث مباريات الدوري من خلال قنواته الرئيسية والإقليمية أرضياً وفضائياً على الهواء مباشرةً، ولأول مرة في نفس التوقيت تلبيةً لرغبة المشاهد المصري في الداخل والخارج لمشاهدة مباريات فريقه على البث المفتوح دون تشفير أو احتكار.

وسيقوم التلفزيون ببث مباراة الأهلي والمقاولون العرب على الهواء مباشرةً عقب استئناف مباريات الدوري للأسبوع السادس بعد الانتهاء من احتفالات ثورة الخامس والعشرين من يناير.

وكان النادي الأهلي قد أرسل خطاباً رسمياً للاتحاد يطالبه بمنح إشارة البث لشركة “فيوتشر” التي حصلت على حق بث مبارياته حصرياً، كما طلب من الأمن منع دخول كاميرات التلفزيون لاستاد القاهرة خلال مباراة المقاولون.

يذكر أن حرب كلامية كانت قد نشبت بين مسؤولي الأهلي والتلفزيون المصري بسبب إصرار الأول على بيع مبارياته منفرداً على الرغم من شراء الثاني لحقوق بث مباريات الدوري كاملاً من اتحاد الكرة.

وتنشر إرم المذكرة التي أرسلها التلفزيون المصري للنادي الأهلي رسمياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث