الزمالك يفشل في تشديد الخناق على بتروجيت والإسماعيلي

القاهرة – فشل الزمالك في فرض المزيد من الضغوط على بتروجيت والاسماعيلي ثنائي الصدارة في المجموعة الثانية بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعدما أهدر تقدمه ليتعادل 1-1 مع ضيفه حرس الحدود في مباراة شهدت اقتحام مشجعين للمدرجات الأحد.

وتصدى القائم الأيسر لتسديدة عبد الله ابراهيم مهاجم الحدود بعد مرور ست دقائق من زمن اللقاء، قبل أن يتقدم الزمالك مبكراً في الدقيقة التاسعة من ركلة جزاء عن طريق محمد ابراهيم.

وضغط الحدود بقوة لينقذ الحارس عبد الواحد السيد مرماه من هجمة خطيرة لأحمد سالم صافي قبل نهاية الشوط الأول بسبع دقائق.

وعاد السيد ليتصدى لركلة حرة مباشرة من المعتز بالله اينو لاعب الزمالك السابق قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول.

وشهدت الدقائق الأولى من الشوط الثاني اقتحام مجموعة من المشجعين للمدرجات واشعلوا العابا نارية لكنهم غادروا سريعاً، وكان الاتحاد المصري قرر إقامة مباريات الدور الأول من الدوري هذا الموسم بدون جمهور.

واستحوذ الزمالك على الكرة لفترات طويلة في الشوط الثاني لكن هجمات الحدود اتسمت بالخطورة وتصدى السيد لضربة رأس من عبد السلام نجاح بعد مرور ساعة من زمن اللقاء.

وتعادل الحدود عن طريق صافي الذي وضع الكرة في المرمى من وضع انفراد قبل ربع ساعة من النهاية، وحاول ابراهيم مهاجم الزمالك اللحاق بالكرة لكنها اصطدمت به وهي في طريقها الى الشباك.

وسدد مؤمن زكريا لاعب الزمالك كرة قوية فوق العارضة من مدى قريب قبل سبع دقائق على النهاية كما أهدر البديل محمد حليم فرصة للحدود في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وظل الزمالك في المركز الرابع برصيد سبع نقاط من أربع مباريات بفارق ثلاث نقاط عن الصدارة التي يتقاسمها بتروجيت والاسماعيلي الذي يواجه المصري البورسعيدي الإثنين بينما يأتي الحدود في المركز التاسع وله ثلاث نقاط.

ووضع القناة الصاعد حديثاً للأضواء حداً لسجل بتروجيت الخالي من الهزيمة هذا الموسم بعدما تغلب عليه بهدف دون مقابل.

وتوقف رصيد بتروجيت عند عشر نقاط من خمس مباريات فيما قفز القناة إلى المركز الثالث وله ثماني نقاط، وأحرز محمد سعيد هدف المباراة والقناة الوحيد قبل دقيقتين على نهاية اللقاء بعدما راوغ محمد الشناوي حارس بتروجيت.

وفي المجموعة الثانية أيضاً، تعادل اتحاد الشرطة للمرة الثالثة على التوالي بعدما انتهت مباراته مع طلائع الجيش بدون أهداف.

ويملك الشرطة ست نقاط من أربع مباريات مقابل أربع نقاط لطلائع الجيش الذي لم يعرف الطريق إلى الفوز هذا الموسم حتى الآن.

وحقق تليفونات بني سويف انتصاره الأول هذا الموسم بعد فوزه 2-1 على المنيا الذي خسر للمرة الرابعة على التوالي في المجموعة الثانية.

وتقدم تليفونات بني سويف عبر وائل فراج في الدقيقة 54 ثم ضاعف نفس اللاعب تفوق فريقه بتسديدة قوية بعد ست دقائق، وقلص عمرو عثمان الفارق عندما أحرز الهدف الوحيد للمنيا من خطأ دفاعي في منتصف الشوط الثاني.

ورفع تليفونات بني سويف رصيده إلى خمس نقاط في المركز السادس مقابل ثلاث نقاط للمنيا صاحب المركز العاشر.

وفي المجموعة الأولى صعد سموحة إلى المركز الثاني وراء الاهلي المتصدر بعدما حول تأخره إلى الفوز 2-1 على مصر المقاصة، وافتتح هشام محمد التسجيل للمقاصة بضربة رأس بعد مرور نصف ساعة من زمن اللقاء.

واهتزت شباك المقاصة للمرة الأولى في خمس مباريات هذا الموسم عندما تعادل حمادة يحيى لسموحة بعد مرور عشر دقائق من زمن الشوط الثاني بتسديدة قوية، وأضاف أيمن أشرف الهدف الثاني لسموحة في الدقيقة 79 بتسديدة متقنة.

ورفع سموحة رصيده إلى تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط وراء الأهلي، فيما خسر المقاصة للمرة الأولى هذا الموسم ليتوقف رصيده عند ثماني نقاط في المركز الرابع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث